Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 4923
Jumlah yang dimuat : 6999

٢٠ - ما زالت، لا يزال، لا يزالون، هذا ما جاء في القرآن.

٢١ - لا أبرح: خبرها محذوف لن أبرح تامة.

٢٢ - تالله تفتأ تذكر يسوف، ليس غيرها من فتئ في القرآن.

٢٣ - جاءت ما دام ناقصة وتامة في القرآن.

٢٤ - جاءت أصبح ناقصة في جميع مواقعها إلا في قوله تعالى: {فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون}

٢٥ - جاءت أمسى تامة في قوله تعالى: {حين تمسون} وليس في القرآن غيرها.

٢٦ - بات: جاءت تامة في آية واحدة: {والذين يبيتون لربهم سجدا وقياما}.

٢٧ - صار: جاءت تامة في آية واحدة: {ألا إلى الله تصير الأمور} أي ترجع، ولم يذكر غيرها في القرآن.

٢٨ - لم تقع {أضحى} ولا ما تصرف منها في القرآن.

٢٩ - لم تقع {أنفك} الناقصة في القرآن. وجاء {منفكين} اسم فاعل من أنفك التامة. البح ر ٨: ٤٩٨.

٣٠ - بين النحويين خلاف في تعدد خبر (كان) وأخواتها.

٣١ - بين النحويين خلاف في تعلق الظرف والجار والمجرور بكان الناقصة وأخواتها.

٣٢ - في القراءات السبعية جاءت (كان) تامة وناقصة.

٣٣ - قرئ في السبع: {كل ذلك كان سيئه عند ربك مكروها} فقال الزمخشري: السيئة اسم زال عنه حكم الصفات بمنزلة الذني، ولذلك وصف بمكروها.

٣٤ - قرئ في السبع: {أولم تكن لهم آية أن يعلمه} بتأنيث {تكن} ورفع آية فجعلت النكرة اسمًا والمعرفة خبرًا وقيل: بتقدير ضمير الشأن.

٣٥ - قرئ في السبع: {ثم لم تكن فتنتهم إلا أن قالوا} بتأنيث {تكن} ونصب {فتنتهم} فأول القول بالمقالة، وقيل: أنث الاسم لتأنيث الخبر.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?