Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 500
Jumlah yang dimuat : 6999

وقعت أن بعد العلم في قراءة شاذة في قوله تعالى: {لئلا يعلم أهل الكتاب أن لا يقدرون على شيء من فضل الله} ٥٧: ٢٩.

قرأ عبد الله: {ألا يقدروا} بحذف النون فأن الناصبة للمضارع.

البحر ٨: ٢٢٩، الكشاف ٤: ٧٠.

هل تتجرد أن عن إفادة الاستقبال؟

يرى ابن عطية أن أن قد تجيء في مواضع لا يلحظ فيها الزمن كقوله تعالى:

١ - {ومن آياته أن تقوم السماء والأرض بأمره} ٣٠: ٢٥.

٢ - {إنما قولنا لشيء إذا أردناه أن نقول له كن فيكون} ١٦: ٤٠.

ورد عليه أبو حيان بقوله في البحر ٥: ٤١٩ - ٤٩٢: «بل تدل على المستقبل في جميع أمورها. وأما قوله: فقد تجيء ... فلم يفهم ذلك من دلالة أن، وإنما ذلك من نسبة قيام السماء والأرض بأمر الله؛ لأن هذا لا يخص المستقبل دون الماضي في حقه تعالى. ونظيره: {إن الله كان على كل شيء قديرا} فكان تدل على اقتران مضمون الجملة بالزمن الماضي، وهو تعالى متصف بهذا الوصف، ماضيا، وحالا، ومستقبلا. وتقييد الفعل بالزمن لا يدل على نفيه عن غير ذلك الزمن».


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?