Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5194
Jumlah yang dimuat : 6999

ابن عامر والكسائي بضم الياء مبنيًا للمفعول معدي رأي البصرية لاثنين بالهمزة. الإتحاف ٤٤٣، النشر ٢: ٤٠٣، غيث النفع ٢٩٠، البحر ٨: ٥٠٨.

١٤٦ - ثم لترونها عين اليقين ١٠٢: ٧

ضمها عاصم في رواية ومجاهد والأشهب وابن أبي عبلة. البحر ٨: ٥٠٨، ابن خالويه ١٧٨.

وفي النشر ٢: ٤٠٣: «واتفقوا على فتح التاء في الثانية، وهو قوله تعالى {ثم لترونها عين اليقين}».

١٤٧ - أرسله معنا غدا يرتع ويلعب ١٢: ١٢

قرئ {برتع ويلعب} على إضمار المفعول الذي لم يسم فاعله وهو ضمير غد وكان أصله يرتع فيه ويلعب فيه ثم حذف واتسع.

فعدى الفعل للضمير فكان التقدير: يرقعه ويلعبه ثم بناه للمفعول فاستكن الضمير الذي كان منصوبًا لكونه ناب عن الفاعل. البحر ٥: ٢٨٥.

١٤٨ - ترجعون.

في النشر ٢: ٢٠٨ - ٢٠٩: «واختلفوا في {ترجعون} وما جاء منه إذا كان من رجوع الآخرة نحو: {إليه ترجعون} {ويوم يرجعون إليه} سواء كان غيبا أو خطابا، وكذلك: {ترجع الأمور} {ويرجع الأمر} فقرأ يعقوب بفتح حرف المضارعة وكسر الجيم في القرآن.

ووافقه أبو عمرو في {واتقوا يوما ترجعون فيه} آخر البقرة.

ووافقه حمزة والكسائي وخلف في:

{وإنكم إلينا لا ترجعون} في المؤمنون ووافقه نافع وحمزة والكسائي وخلف في أول القصص وهو: {وظنوا أنهم إلينا لا يرجعون} ووافقه في {ترجع الأمور} حيث وقع ابن عامر وحمزة والكسائي وخلف.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?