Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5334
Jumlah yang dimuat : 6999

ليسره، والهاء للإنسان، أي يسره السبيل، أي هداه له، قلت: لا بد من تضمينه معنى أعطى، حتى ينصب مفعولين، أو يحذف حرف الجر، أي يسره للسبيل. الجمل ٤: ٤٨١.

٢٣ - {وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان، والأرض وضعها للأنام} ٥٥: ٩ - ١٠

الجمهور {والأرض} بالنصب، وقرأ أبو السمال بالرفع.

البحر ٨: ١٩٠، ابن خالويه: ١٤٨.

ترجح النصب لوقوع الاسم بعد همزة الاستفهام

١ - {وكذلك فتنا بعضهم ببعض ليقولوا أهؤلاء من الله عليهم من بيننا} ٦: ٥٣.

أهؤلاء: يجوز فيه وجهان: أظهرهما أنه منصوب المحل على الاشتغال، يفعل محذوف يفسره المذكور، ويكون المفسر من حيث المعنى، لا من حيث اللفظ، والتقدير: أفضل الله هؤلاء واختارهم، ورجح هن إضمار الفعل، لأنه وقع بعد أداة يغلب عليها إيلاء الفعل.

الجمل ٢: ٣٤، العكبري ١: ١٣٥.

٢ - {فقالوا أبشرا منا واحد نتبعه} ٥٤: ٢٤. منصوب على الاشتغال.

النهر ٨: ١٧٨، البحر ٨: ١٧٩ - ١٨٠، العكبري ٢: ١٣٢، الجمل ٤: ٢٤١.

إيهام الوصفية

١ - {إنا كل شيء خلقناه بقدر} ٥٤: ٤٩.

في سيبويه ١: ٧٤: «وأما قوله عز وجل: {إنا كل شيء خلقناه بقدر} فإنما جاء زيدا ضربته، وهو عربي كثير، وقد قرأ بعضهم {وأما ثمود فهديناهم}


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?