Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5355
Jumlah yang dimuat : 6999

على ما هو المختار عند البصريين، ولو أعمل الأول لأضمر في الثاني ما يطلبه عند الجميع.

الرضي ١: ٧٢.

وقال أبو حيان: «أعمل الثاني على الأفصح، وعلى ما جاء في القرآن» البحر ٣: ١٢٧، النهر: ١٢٧.

«إعمال الأول لم يرد في القرآن لقلته»، البحر ٤: ٣٣٩.

٧ - جاء العاملان المتنازعان فعلين في كثير من المواضع في القرآن.

٨ - جاء العاملان المتنازعان وصفين:

{رسلا مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل} ٤: ١٦٥

{إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون} ٧: ١٨٨

{وإن أدري أقريب أم بعيد ما توعدون} ٢١: ١٠٩.

٩ - جاء المتنازعان فعلا ووصفا:

{فنادته الملائكة وهو قائم يصلي في المحراب} ٣: ٣٩.

{ولا يجزي والد عن ولده ولا مولود هو جاز عن والده شيئا} ٣١: ٣٣.

١٠ - جاء المتنازعان مصدرين:

{ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين} ٢: ٣٦.

{تبصرة وذكرى لكل عبد منيب} ٥٠: ٨.

١١ - جاءت العوامل المتنازعة ثلاثة مصادر:

{وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين} ١٦: ٨٩.

١٢ - المتنازع فعل ومصدر:

{وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى} ١١: ١٠٢.

{سبحانه وتعالى عما يصفون} ٦: ١٠٠.

{وجعلناه هدى لبنى إسرائيل} ٣٢: ٢٣.

١٣ - المتنازع فعل ومصدران:

{فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة} ٥: ١٤.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?