٣١ - فأولئك لهم جزاء الضعف ٣٤: ٣٧
جزاء الضعف، يعقوب، جزاء الضعف، قتادة ابن خالويه: ١٢٢.
٣٢ - تنزيل الكتاب من الله العزيز الحكيم ٣٩: ١
{تنزيل الكتاب} بالنسب عيسى بن عمر، وإبراهيم بن أبي عبلة، كأنه أمضر فعلاً، أقرأ تنزيل الكتاب، الزم.
ابن خالويه: ١٣١، البحر ٧: ٤١٤.
٣٣ - صبغة الله ٢: ١٣٨
قرأ الأعرج وابن أبي عبلة بالرفع، خبر مبتدأ محذوف، أي ذلك الإيمان صبغة الله. البحر ١: ٤١١ - ٤١٢.
٣٤ - ويذرون أزواجا وصية لأزواجهم متاعا إلى الحول ٢: ٢٤٠
في حرف ابن مسعود: {الوصية لأزواجهم} وهو مبتدأ وخبر، أو خبر مبتدأ محذوف، أي عليهم الوصية.
وقرأ أبي متاع لأزواجهم متاعا إلى الحول، وروى عنه فمتاع بدخول الفاء في خبر الموصول. البحر ٢: ٢٤٥، ابن خالويه: ١٥.
٣٥ - وبالوالدين إحسانا ٤: ٣٦
قرأ ابن أبي عبلة {وبالوالدين إحسانا} بالرفع، وهو مبتدأ أو خبر فيه معنى الأمر، وإن كان جملة خبرية. البحر ٣: ٢٤٤.
٣٦ - وهدى وموعظة للمتقين ٥: ٤٦
قرأ الضحاك: {وهدى وموعظة} بالرفع وهو هدى وموعظة.
البحر ٣: ٤٩٩.
٣٧ - قالوا معذرة إلى ربكم ٧: ١٦٤
قرأ الجمهور {معذرة} بالرفع، أي موعظتنا إقامة عذر إلى الله، وقرأ زيد بن