جاء المصدر سادا مفعولي رأي في ٧: ١٤٩.
وسادا مسد مفعولي المضارع من رأي في:
٢: ١٦٥، ١٤: ١٩، ١٧: ٩٩، ٢١: ٣٠، ٢٢: ٦٣، ٦٥، ٢٤: ٤١، ٤٣، ٣١: ٢٠، ٢٩، ٣١، ٣٥: ٢٧، ٣٩: ٢١، ٤١: ١٥، ٤٦: ٣٣، ٥٨: ٧، ٣٧: ١٠٢، ٧: ١٤٨، ١٣: ٤١، ١٩: ٨٣، ٢١: ٤٤، ٢٧: ٨٦، ٢٩: ٦٧، ٣٢: ٢٧، ٣٦: ٧١، ٩: ١٢٦، ٢٦: ٢٢٥.
وجاء معطوفا على المصدر الساد مسد مفعولي مضارع رأى في:
٢: ١٦٥، ٢٦: ٢٢٦، ٣١: ٢٩.
وجاء المصدر سادا مسد مفعولي ظن في:
٧: ١٧١، ١٠: ٢٢، ٢٤، ١٢: ١١٠، ١٨: ٥٣، ٢٨: ٣٩، ٤١: ٢٢، ٥٩: ٢، ٦٩: ٢٠، ٧٥: ٢٨.
وجاء المصدر سادا مسد مفعولي مضارع ظن في:
٢: ٢٤٩، ٨٣: ٤.
ومع
ومعطوفا على المصدر الساد مسد المفعولين في ٢: ٤٦.
وجاء المصدر سادا مسد مفعولي حسب في ٢٣: ١١٥.
وسادا مسد مفعولي المضارع من حسب في:
٧: ٣٠، ١٨: ١٠٤، ٢٥: ٤٤، ٤٣: ٣٧، ٨٠، ٥٨: ١٨، ١٠٤، ٣.
وجاء سادا مسد مفعولي زعم في ٦: ٩٤، ٦٢: ٦.
وجاء المصدر سادا مسد المفعول الثاني والثالث للأمر من نبأ في: ١٥: ٥٠، ٥٤: ٢٨.
جاء المصدر المؤول منصوبا على نزع الخافض، وهو الباء في آيات كثيرة:
الفعل بشره، يبشر في ٢: ٢٥، ٣: ٣٩، ١٠: ٢، ١٧: ٩ - ١٠، ١٨: ٢.