Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5650
Jumlah yang dimuat : 6999

أولياء: مفعول ثان ليتخذوا.

الجمل ٣: ٤٩.

٣١ - واتخذوا آياتي وما أنذروا هزوا ١٨: ٥٦

هزوا: مفعول ثان.

العكبري ٢: ٥٥.

أو حال.

الجمل ٣: ٣١.

٣٢ - أم اتخذوا آلهة من الأرض هم ينشرون ٢١: ٢١

اتخذوا: يحتمل أن يكون معناها: صنعوا وصوروا، ومن الأرض متعلق بها، ويحتمل أن يكون المعنى: جعلوا الآلهة أصناما من الأرض، كقوله: {أأتخذ أصناما آلهة} وقوله: {واتخذ الله إبراهيم خليلا}؛ وفيه معنى الاصطفاء والاختيار. البحر ٦: ٣٠٤.

٣٣ - وإذا رآك الذين كفروا إن يتخذونك إلا هزوا ٢١: ٣٦

هزوا: المفعول الثاني.

البحر ٦: ٣١٢، العكبري ٢: ٧٠.

٣٤ - فاتخذتموهم سخريا ٢٣: ١١٠

سخريًا: المفعول الثاني.

العكبري ٢: ٨٠.

٣٥ - ما كان ينبغي لنا أن نتخذ من دونك من أولياء ٢٥: ١٨

في المحتسب ٢: ١١٩ - ١٢٠: «من ذلك قراءة زيد بن ثابت ... {نتخذ} بضم النون».

قال أبو الفتح: «أما إذا ضممت النون فإن قوله {من أولياء} في موضع الحال، أي ما كان ينبغي لنا أن نتخذ من دونك أولياء، ودخلت (من) زائدة لمكان النفي؛ كقولك: اتخذت زيدًا وكيلا، فإن نفيت قلت: ما اتخذت زيدا من وكيل؛


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?