Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5769
Jumlah yang dimuat : 6999

الظن ينصب مفعولين، فحذف الفاعل والمفعولان، والتقدير: إلا ظنهم أنهم آلهة.

الجمل ٢: ٣٥٦.

علم

١ - علم وما تصرف منها جاء ذكرها كثيرا جدًا في القرآن الكريم ولم يصرح بالمفعولين إلا في موضع واحد، وهو قوله تعالى:

١ - فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار ٦٠: ١٠

في الكشاف ٤: ٥١٧: «العلم الذي تبلغه طاقتكم، وهو الظن الغالب بالحلف، وظهور الأمارات».

النهر ٨: ٢٥٥.

وقد جاء المصدر المؤول ساد مسد المفعولين في آيات كثيرة، كما جاء التعليق أيضًا.

٢ - كل ما جاء من أمر (علم): أعلم أعلموا كانت بعده (أن) المشددة ... ٣١ موضعًا.

المصدر المؤول من أن ومعموليها

١ - علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم ٢: ١٨٧

علم بمعنى عرف، فالمصدر سد مسد المفعول، أو من اليقين فالمصدر سد مسد المفعولين.

البحر ٢: ٤٩.

٢ - علم الله أنكم ستذكرونهن ٢: ١٣٥

٣ - الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفا ٨٥: ٦٦

٤ - فعلموا أن الحق لله ٢٨: ٧٥


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?