Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5875
Jumlah yang dimuat : 6999

لهذا كثرت وجوه الإعراب في المفعول لأجله: يعربونه مفعولاً مطلقًا أو مفعولاً لأجله كما يعربونه مفعولاً لأجله أو حالاً، كما أجازوا الوجوه الثلاثة في كثير من المواضع.

مفعول مطلق أو مفعول لأجله

١ - يجعلون أصابعهم في آذانهم من الصواعق حذر الموت ٢: ١٩

حذر الموت: مفعول لأجله أو مفعول مطلق.

البحر ١: ٨٧، العكبري ١: ١٢، معاني القرآن للزجاج ١: ٦٣.

٢ - بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله ٢: ٩٠

بغيًا: مفعول لأجله أو مصدر.

البحر ١: ٣٠٥، العكبري ١: ٢٩، البيان ١: ١٠٩، معاني القرآن للزجاج ١: ١٤٨.

٣ - ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضات الله فسوف نؤتيه أجرا عظيما ٤: ١١٤

ابتغاء: مفعول له. العكبري ١: ١٠٩.

مفعول مطلق. معاني القرآن للزجاج ٢: ١١٥.

٤ - أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعا لكم وللسيارة ٥: ٩٦

متاعًا: مصدر، أو مفعول لأجله.

البحر ٤: ٢٣، الكشاف ١: ٦٨٠، العكبري ١: ١٢٧.

٥ - وقالوا هذه أنعام وحرث حجر لا يطعمها إلا من نشاء بزعمهم وأنعام حرمت ظهورها وأنعام لا يذكرون اسم الله عليها افتراء عليه ٦: ١٣٨

افتراء: مفعول لأجله أو مصدر.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?