Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5953
Jumlah yang dimuat : 6999

المحذوف، إلا في آية واحدة تعلقت بالفعل بعدها (فأين تذهبون) ٨١: ٢٦.

انظر الجزء الأول من القسم الأول: ٦٠٠.

أيان

ظرف بمعنى متى، ويختص بالمستقبل بخلاف متى فإنها تستعمل في الماضي والمستقبل، ولا يقع بعدها الفعل الماضي، مختصة بالأمور العظام.

الأول من القسم الأول: ٦٠١.

أينما

شرطية الأول من القسم الأول ٦٠٢.

بادي الرأي

١ - وما نراك اتبعك إلا الذين هم أراذلنا بادي الرأي ١١: ٢٧

قرأ بادئ الرأي بالهمز أبو عمرو، أي أول الرأي بلا روية وتأمل، بل من أول وهلة.

والباقون بغير همز، ويحتمل أن يكون كما ذكر، وأن يكون من بدا: ظهر، أي ظاهر الرأي دون باطنه، وهو في المعنى كالأول.

الإتحاف ٢٥٥.

وفي معاني القرآن للفراء ٤: ١١: «(بادى الرأي) لا تهمز، لأن المعنى فيما يظهر لنا ويبدو. ولو لو قرأت (بادئ الرأي) فهمزت، تريد أول الرأي لكان صوابًا».

وفي الكشاف ٢: ٣٨٨: «وقرئ (بادى الرأي) بالهمز وغير الهمز بمعنى: اتبعوك أول الرأي، أو ظاهر الرأي، وانتصابه على الظرف، أصله: وقت حدوث أول رأيهم، أو وقت حدوث ظاهر رأيهم، فحذف ذلك، وأقيم المضاف إليه مقامه».


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?