Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5982
Jumlah yang dimuat : 6999

الطرق التي ألهمك وأفهمك في عمل العسل، أو فاسلكي ما أكلت أي في سبل ربك أي في مسالكه التي يجعل فيها بقدرته النوار المر عسلا من أجوافك ومنافذ مأكلك، وعلى هذا القول ينتصب سبل ربك على الظرف.

البحر ٥: ٥١٢، الكشاف ٢: ٦١٨.

سحر

١ - من المعربات غير المتصرفة ما عين من غدوة وبكرة ... سحر وسحير.

الرضي ١: ١٧١.

٢ - وهو أيضًا نوعان: ممنوع الصرف كسحر، إذا كان من يوم بعينه، وجرد من أل والإضافة، نحو أزورك يوم الجمعة سحر، وجئتك سحر، وأنت تريد بذلك من يوم بعينه بخلاف ما إذا كان نكرة فإنه ينصرف ويتصرف، نحو (ونجيناهم بسحر) وكذا إن عرف بأل أو الإضافة.

الهمع ١: ١٩٦.

١ - إلا آل لوط نجيناهم بسحر ٥٤: ٣٤

٢ - والمستغفرين بالأسحار ٣: ١٧

٣ - وبالأسحار هم يستغفرون ٥١: ١٨

السراط

١ - فاستبقوا الصراط ٣٦: ٦٦

في الكشاف ٤: ٢٤ - ٢٥: «لا يخلو من أن يكون على حذف الجر، وإيصال الفعل، والأصل: فاستبقوا إلى الصراط، أو يضمن معنى ابتدروا ... أو ينتصب على الظرف»

وهذا لا يجوز لأن السراط هو الطريق، وهو ظرف مكان مختص لا يصل إليه الفعل إلا بواسطة في شذوذا كما في:


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?