Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 6844
Jumlah yang dimuat : 6999

٨ - في حائض ونحو ثلاثة مذاهب:

(أ) مذهب الكوفيين: لا اشتراك في هذه الأوصاف فلا حاجة إلى المجيء بعلامة التأنيث، إذ يؤتى بها للفرق بين المذكر والمؤنث.

(ب) مذهب سيبويه: هي صفة لموصوف مذكر أي شيء.

(ج) مذهب الخليل، أريد بها معنى النسب ولم تجر على الفعل.

سيبويه ٩١:٢، المقتضب ١٦٣:٣ - ١٦٤، الرضي ١٥٤:٢، الإنصاف المسألة: ١١١

٩ - إذا كانت الصفة ما يشيع في الرجال جاز استعمالها مع المؤنث بغير تاء تقول: فلانة وصى فلان قال ابن أحمد:

قليت أميرنا وعزلت عنا ... مخضبة أناملها كعاب

المذكر والمؤنث للفراء ٦١ - ٦٢.

حمل أبو حيان هذه الآية على هذا النوع.

كفى بنفسك اليوم عليك حسيبًا ١٤:١٧

البحر ١٦:٦، الجمل ٦١١:٢

١٠ - جاء الحمل على المعنى كثيرًا في التذكير والتأنيث.

انظر الإنصاف المسألة: ١١١

١١ - استعرضنا الألفاظ القرآنية وبينا حكمها في التذكير والتأنيث.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?