Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 994
Jumlah yang dimuat : 6999

الحال من {لا تختصموا} والتقديم بالوعيد في الدنيا.

والخصومة في الآخرة واجتماعهما في زمان واحد واجب.

قلت: معناه: لا تختصموا وقد صح عندكم أني قدمت إليكم بالوعيد وصحة ذلك عندهم في الآخرة». البحر ٨: ١٢٧.

٣١ - وما لكم لا تؤمنون بالله والرسول يدعوكم لتؤمنوا بربكم وقد أخذ ميثاقكم إن كنتم مؤمنين ... ٥٧: ٨

في البحر ٨: ٢١٨: «{وقد أخذ} حال ثانية».

٣٢ - كبتوا كما كبت الذين من قبلهم وقد أنزلنا آيات بينات ٥٨: ٥.

{وقد أنزلنا} حال من واو {كبتوا} أبو السعود ٥: ١٤٥.

٣٣ - لم تؤذنني وقد تعلمون أني رسول الله إليكم ٦١: ٥.

في البحر ٨: ٢٦٢: «{وقد} تدل على التحقيق في الماضي، والتوقع في المضارع، والمضارع هنا معناه المضي أي وقد علمتم كقوله: {قد يعلم ما أنتم عليه} أي قد علم {قد نرى تقلب} وعبر عنه بالمضارع ليدل على استصحاب الفعل». انظر الكشاف ٤: ٩٣، الجمل ٤: ٣٢٩.

٣٤ - خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة وقد كانوا يدعون إلى السجود وهم سالمون ٦٨: ٤٣.

٣٥ - ما لكم لا ترجون لله وقارا وقد خلقكم أطوارا ٧١: ١٣ - ١٤.

في الكشاف ٤: ١٤٢: «{وقد خلقكم} في موضع الحال كأنه قال: ما لكم لا تؤمنون بالله والحال هذه، وهي حال موجبة للإيمان به لأنه خلقكم أطوارا». البحر ٨: ٣٣٩.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?