Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran Halaman 1335 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 1335
Jumlah yang dimuat : 4234

وأما "بلى" فهي حرف جواب تختص بالنفي، وتفيد إبطاله، سواء كان مجردا نحو: {زعم الذين كفروا أن لن يبعثوا قل بلى وربي} التغابن: ٧، أو مقرونا بالاستفهام حقيقيا كان نحو: أليس زيد بقائم؟ فيقول: بلى، أو تقريريا نحو: {ألم يأتكم نذير قالوا بلى} الملك: ٨، ٩، وقعت في القرآن في اثنتين وعشرين موضعا.

وهي على ثلاثة أقسام:

الأول: ما لا يجوز الوقف عليه إجماعا، لتعلق ما بعدها بما قبلها، وذلك في سبعة، في (الأنعام): {بلى وربنا} ٣٠، وفي (النحل): {بلى وعدا عليه حقا} ٣٨، وفي (سبأ): {بلى وربى لتأتينكم} ٣، وفي (التغابن): {بلى وربي} ٧، وفي (القيامة): {بلى قدرين} ٤. نعم جوزه السخاوي في (سبأ)، و (التغابن)، لأن ما بعد "بلى" يجوز الابتداء به، فيقول: {وربى لتبعثن} فيكون ردا لنفيهم البعث، ثم أقسم على البعث، فهو وقف كاف لأن تعلقه من جهة المعنى لا من جهة اللفظ.

القسم الثاني: ما فيه/ خلاف والاختيار المنع، وذلك في خمسة مواضع: في (البقرة): {ولكن ليطمئن قلبي} ٢٦٠، وفي (الزمر): {بلى ولكن حقت} ٧١، وفي (الزخرف): {بلى ورسلنا} ٨٠، وفي (الحديد): {قالوا بلى ولكنكم فتلتم أنفسكم} ١٤، وفي (الملك): {قالوا بلى قد جاءنا} ٩.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?