Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 1353
Jumlah yang dimuat : 4234

بالسكون لم يعرفوا/ كيف يقرؤون {عليم} و {فقير} حالة الوصل، هل بالرفع أو بالجر؟ ومن ثم ينبغي للمعلمين أن يأمروا في مثل ذلك بالإشارة والوصل محافظة على التعريف، أشار إليه في "النشر".

تنبيه.

وإذا وقع قبل الحرف الموقوف عليه حرف مد، ففي المرفوع- نحو: {نستعين} الفاتحة: ٥، والمضموم نحو: {حيث} البقر: ٣٥- سبعة أوجه: ثلاثة منها مع السكوت الخالص، وهي المد والقصر والتوسط، وثلاثة كذلك مع الإشمام، والسابع القصر مع الروم. وفي المجرور كالرجال وفي المكسور كتاب أربعة، ثلاثة مع السكون الخالص، والرابع الكسر مع الروم، وفي المنصوب والمفتوح نحو: {المفلحون} البقرة: ٥ ثلاثة: المد والقصر والتوسط مع السكون، ولا يجوز الروم والإشمام في الهاء المبدلة من تاء التأنيث المحضة الموقوف عليها بالهاء نحو: {الجنة} البقرة: ٣٥، و {الملئكة} البقرة: ٣١، و {لعبرة} آل عمران: ١٣، و {مره} الأنعام: ٩٤، و {همزة} الهمزة: ١، و {لمزة} الهمزة: ١، لشبهها بألف التأنيث، وقد خرج بقيد التأنيث غير المؤنثة و {نفقه} هود: ٩١، وبالمحضة هذه لأن مجموع الصيغة للتأنيث لا مجرد الهاء لعدم فتح ما قبلها وثبوتها في الوصل وصلتها. وبالموقوف عليه بالهاء ما يوقف عليه بالتاء اتباعا لخط


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?