Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran Halaman 2484 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 2484
Jumlah yang dimuat : 4234

قال بعض الأئمة: وما جاء في القرآن على لفظ الاستفهام، فإنما يقع في خطاب الله تعالى على معنى أن المخاطب عنده علم ذلك الإثبات أو النفي حاصل. وقد تستعمل صيغة الاستفهام في غيره مجازاً.

وألف في ذلك العلامة شمس الدين ابن الصائغ كتاباً سماه «روض الأفهام في أقسام الاستفهام»، قال فيه: قد توسعت العرب فأخرجت الاستفهام عن حقيقته لمعانٍ، أو أشربته تلك المعاني، ولا يختص التجوز في ذلك بالهمزة، خلافاً للصفار.

الأول: الإنكار، والمعنى فيه على النفي، وما بعده منفي، ولذلك تصحبه «إلا»، كقوله تعالى: {فهل يهلك إلا القوم الفاسقون} الأحقاف: ٣٥، {وهل نجزي إلا الكفور} سبأ: ١٧، وعطف عليه المنفي في قوله تعالى: {فمن يهدي من أضل الله وما لهم من ناصرين} الروم: ٢٩، أي لا يهدي، ومنه قوله تعالى: {أنومن لك واتبعك الأرذلون} الشعراء: ١١١، وقوله تعالى: {أنؤمن لبشرين مثلنا} المؤمنون: ٤٧ أي لا نؤمن. {أم له البنات ولكم البنون (٣٩)} الطور: ٣٩، {ألكم الذكر وله الأنثى (٢١)} النجم: ٢١ أي لا يكون هذا. {أشهدوا خلقهم} الزخرف: ١٩ أي ما شهدوا ذلك. وكثيراً ما يصحبه التكذيب وهو في الماضي بمعنى «لم يكن»، وفي المستقبل بمعنى «لا يكون» نحو قوله تعالى: {أفأصفاكم ربكم بالبنين .... } الإسراء: ٤٠ الآية، أي لم


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?