Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran Halaman 2656 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 2656
Jumlah yang dimuat : 4234

ومنها: تجنيس الاشتقاق؛ بأن يجتمعا في أصل الاشتقاق، ويسمى المقتضب، نحو قوله تعالى: {فروح وريحان} الواقعة: ٨٩، {فأقم وجهك للدين القيم} الروم: ٤٣، {وجهت وجهي} الأنعام: ٧٩.

ومنها: تجنيس البطلان: بأن يجتمعا في المشابهة فقط، كقوله تعالى: {وجنى الجنتين} الرحمن: ٥٤، {قال إني لعملكم من القالين} الشعراء: ١٦٨، {ليريه كيف يواري} المائدة: ٣١، {وإن يردك بخيرٍ فلا راد} يونس: ١٠٧، {اثاقلتم إلى الأرض أرضيتم} التوبة: ٣٨، {وإذا أنعمنا على الإنسان أعرض} فصلت: ٥١ إلى قوله تعالى: {فذو دعاءٍ عريضٍ} سورة فصلت: ٥١.

تنبيه

لكون لجناس من لمحسن اللفظية لا المعنوية ترك عند قوة المعنى؛ كقوله تعالى: {وما أنت بمؤمنٍ لنا ولو كنا صادقين} يوسف: ١٧، قيل: ما الحكمة في كونه لم يقل: وما أنت بمصدق؛ فإنه يؤدي معناه مع رعاية التجنيس؟ وأجيب: بأن في «مؤمن لنا» من المعنى ما ليس في مصدق؛ لأن معنى قولك: «فلان مصدق لي» قائل لي: صدقت، وأما «مؤمن» فمعناه مع التصديق إعطاء الأمن، ومقصودهم التصديق وزيادة، وهو طلب الأمن، فلذلك عبر به، وقد زل بعض الأدباء، فقال في قوله تعالى: {أتدعون بعلًا


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?