Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran Halaman 2885 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 2885
Jumlah yang dimuat : 4234

والثاني: ما يتلقى بجواب القسم، كقوله: عز من قائل: {وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس} آل عمران: ١٨٧، {وأقسموا بالله جهد إيمانهم لئن أمرتهم ليخرجن} النور: ٥٣.

وقال غيره: أكثر الأقسام في القرآن المحذوفة الفعل لا يكون إلا بالواو، فإذا ذكرت الباء أتي بالعل، كقوله تعالى: {وأقسموا بالله} النور: ٥٣، {يحلفون بالله} التوبة: ٦٢، ولا تجد الباء مع حذف الفعل، ومن ثم كان خطأ من جعل قسمًا قوله تعالى: {بالله إن الشرك لظلم} لقمان: ١٣، {بما عهد عندك} الزخرف: ٤٩، {بحق إن كنت قلته فقد علمته} المائدة: ١١٦.

قال ابن القيم: أعلم أنه سبحانه وتعالى يقسم بأمور على أمور، وإنما يقسم بنفسه المقدسة الموصوفة بصفاته، وبآياته المستلزمة لذاته وصفاته، وأقسامه ببعض المخلوقات دليل على أنه من عظيم آياته، فالقسم إما على جملة خبرية- وهو الغالب-، كقوله تعالى: {فورب السماء والأرض إنه لحق} الذاريات: ٢٣. وإما على جملة طلبية كقوله عز من قائل: {فوربك لنسئلنهم أجمعين (٩٢) عما كانوا يعملون (٩٣)} الحجر: ٩٢، مع أن هذا القسم قد يراد به تحقيق المقسم عليه، فيكون من باب الخبر، وقد يراد به تحقيق القسم؛ فالمقسم عليه يراد بالقسم توكيده وتحقيقه، فلا بد أن يكون مما يحسن فيه ذلك، كالأمور الغائبة والخفية إذا أقسم على ثبوتها.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?