Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran Halaman 3340 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 3340
Jumlah yang dimuat : 4234

الثالث: أن تكون بدلاً من المفعول، نحو: {واذكر في الكتب مريم إذ انتبذت} مريم: ١٦، «فإذ» بدل من مريم.

الرابع: أن يكون مضافاً إليها اسم زمان صالح للحذف، نحو: {يومئذ} آل عمران: ١٦٧، أو غير صالح نحو: {إذ هديتنا} آل عمران: ٨.

وقال الجمهور: لا تقع إلا ظرفاً أو مضافاً إليها، وأنها في نحو: {وأذكر في الكتب مريم إذ انتبذت} مريم: ١٦ ظرف لمضاف وهو المفعول المحذوف أي: اذكر قصة مريم، وفي نحو: {واذكروا إذ كنتم قليلاً فكثركم} الأعراف: ٨٦ ظرف لمفعول محذوف، تقديره: واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم قليلاً، ويؤيد هذا القول التصريح بالمفعول في قوله: {واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء} آل عمران: ١٠٣.

الوجه الثاني من معاني (إذ): أن تخرج عن الماضي إلى الاستقبال نحو: {يومئذ تحدث أخبارها} الزلزلة: ٤، والجمهور أنكروا ذلك، وجعلوا الآية من باب: {ونفخ في الصور} الكهف: ٩٩)، أعني من تنزيل المستقبل الواجب الوقوع منزلة الماضي الواقع، واحتج المثبتون منهم ابن مالك بقوله: {فسوف يعلمون إذ الأغلال في أعناقهم} غافر: ٧٠، ٧١، فإن {يعلمون} مستقبل لفظاً ومعنى لدخول حروف التنفيس عليه، وقد عمل في «إذ»، فيلزم أن تكون بمنزلة «إذا».


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?