Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran Halaman 3374 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 3374
Jumlah yang dimuat : 4234

وأما التوكيد فقال الزمخشري: فائدة: (أما) في الكلام أن تعطيه فضل توكيد، تقول: زيد ذاهب، فإذا قصدت توكيد ذلك وأنه لا محالة ذاهب، وأنه بصدد الذهاب، وانعقدت عزيمته قلت: أما زيد فذاهب، ولذلك قال سيبويه في تفسيره: مهما يكن من شيء فزيد ذاهب، ويفصل بين «أما» والفاء بمبتدأ، كالآيات السابقة، أو خبر، نحو: أما في الدار فريد، أو جملة شرط، نحو قوله تعالى: {فأما إن كان من المقربين فروح وريحان} الواقعة: ٨٨، ٨٩، أو اسم منصوب بالجواب، نحو قوله تعالى: {فأما اليتيم فلا تقهر} الضحى: ٩، أو أسم معمول لمحذوف يفسره ما بعد الفاء، نحو قوله تعالى: {وأما ثمود فهديناهم} فصلت: ١٧ في قراءة بعضهم بالنصب.

تنبيه

ليس من أقسام «أما» التي في قوله تعالى: {أماذا كنتم تعملون} النمل: ٨٤، بل هي كلمتان: أم المنقطعة، وما الاستفهامية.

١٨ - وأما (أما) المفتوحة

فلم ترد في القرآن، ولها معنيان:

الأول: أن تكون حرف استفتاح بمعنى (ألا) كقول الشاعر:

أما والذي أبكي وأضحك والذي ... أمات وأحيا والذي أمره الأمر

الثاني: أن تكون بمعنى حقاً، أو أحقاً، على خلاف في ذلك، فعلى أنها بمعنى حقاً هي حرف واحد، كما ذهب إليه ابن خروف، وعلى أنها بمعنى


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?