Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran Halaman 3415 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 3415
Jumlah yang dimuat : 4234

إلى الكعبين} المائدة: ٦، دلت السنة على دخول المرافق والكعبين في الغسل.

والثاني: نحو قوله تعالى: {ثم أتموا الصيام إلى الليل} البقرة: ١٨٧، دل النهي عن الوصال على عدم دخول الليل في الصيام، {فنظرة إلى ميسرة} البقرة: ٢٨٠، فإن الغاية لو دخلت هنا لوجب الإنظار حال اليسار أيضاً، وذلك يؤدي إلى عدم المطالبة وتفويت حق الدائن.

وإن لم يدل دليل على واحد منها ففيه ثلاثة أقوال:

أحدها: - وهو الأصح - تدخل مع «حتى» دون «إلى» حملاً على الغالب في البابين؛ لأن الأكثر مع القرينة عدم الدخول مع «إلى»، والدخول مع «حتى» فوجب الحمل عليه عند التردد.

والثاني: تدخل فيهما.

والثالث: لا فيهما، واستدل للقولين في استوائهما بقوله تعالى: {فمتعناهم إلى حين} يونس: ٩٨، وقرأ ابن مسعود - رضي الله تعالى عنه -: «حتى حين».

تنبيه:

ترد حتى ابتدائية، أي: حرف تبتدأ بعده الجمل، أي: تستأنف فتدخل على الاسمية والفعلية المضارعة والماضية، نحو قوله تعالى: {حتى يقول الرسول} البقرة: ٢١٤ بالرفع، {حتى عفوا وقالوا} آل عمران: ٩٥، {حتى إذا فشلتم وتنازعتم} آل عمران: ١٥٢، وادعى أبن مالك أنها في الآيات جارة لـ «إذا»، ولـ «أن» مضمرة، كما في الآيتين الأوليين، والأكثرون على خلافه.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?