Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran Halaman 3472 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 3472
Jumlah yang dimuat : 4234

إلى الجملة.

وجواب هذه يكون ماضياً كما تقدم، وجملة اسمية مقرونة بالفاء، أو بإذا الفجائية عند ابن مالك، نحو قوله تعالى: {فلما نجاهم إلى البر فمنهم مقتصد} لقمان: ٣٢، {فلما نجاهم إلى البر إذا هم يشركون} العنكبوت: ٦٥، وجوز ابن عصفور كونه مضارعاً، نحو قوله تعالى: {فلما ذهب عن إبراهيم الروع وجاءته البشرى يجادلنا} هود: ٧٤، وأوله غيره بـ «جادلنا».

الثالث: أن تكون حرف استثناء، فتدخل على الاسمية والماضية، نحو قوله تعالى: {إن كل تفين لما عليها حافظ} الطارق: ٤، بالتشديد، أي: «إلا»، {وإن كل ذلك لما متاع الحيوة الدنيا} الزخرف: ٣٥.

٩٨ - لن

حرف نفي ونصب واستقبال، والنفي بها أبلغ من النفي بلا، فهي لتأكيد النفي، ذكره الزمخشري وابن الخباز، حتى قال بعضهم: إن منعه مكابرة، فهي: لنفي «إني أفعل»، ولا: لنفي «أفعل»، كما في «لم» و «لما»، قال بعضهم: العرب تنفي المظنون بلن، والمشكوك بلا، ذكره ابن الزملكاني


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?