Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran Halaman 3473 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 3473
Jumlah yang dimuat : 4234

في التبيان.

وادعى الزمخشري أيضاً أنها لتأبيد النفي، كقوله تعالى: {لن يخلقوا ذباباً} الحج: ٧٣، {ولن تفعلوا} البقرة: ٢٤. قال ابن مالك: وحمله على ذلك اعتقاده في قوله تعالى: {لن تراني} الأعراف: ١٤٣ أن الله لا يرى، ورد غيره: بأنها لو كانت للتأبيد لم يقيد منفيها باليوم في قوله تعالى: {فلن أكلم اليوم إنسياً} مريم: ٢٦، ولم يصح التوقيت في قوله تعالى: {لن تبرح عليه عاكفين حتى يرجع إلينا موسى} طه: ٩١، ولكان ذكر «الأبد» في قوله تعالى: {ولن يتمنوه أبداً البقرة: ٩٥ تكراراً، والأصل عدمه واستفادة التأبيد في قوله تعالى: {لن يخلقوا ذبابا} من خارج، ووافقه على إفادة التأبيد ابن عطية، وقال في قوله تعالى: {لن تراني} الأعراف: ١٤٣: لو بقينا على هذا النفي لتضمن أن موسي لا يراه أبداً، ولا في الآخرة، ولكن ثبت في الحديث المتواتر أن أهل الجنة يرونه، وعكس ابن الزملكاني مقالة الزمخشري، فقال: إن «لن» لنفي ما قرب وعدم امتداد النفي، و «لا» يمتد معها النفي، قال: وسر ذلك أن الألفاظ مشكلة للمعاني، و «لا» آخرها الألف، و الألف يمكن امتداد الصوت بها، بخلاف النون، فطابق كل لفظ معناه، قال: ولذلك أتى بـ {لن}: حيث لم يرد به النفي مطلقاً، بل في الدنيا حيث قال تعالى: {لن تراني}، ويلاقي قوله تعالى: {لا تدركه الأبصار} الأنعام: ١٠٣، حيث أريد نفي الإدراك على الإطلاق، وهو مغاير للرؤية.

انتهى


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?