Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 1025 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 1025
Jumlah yang dimuat : 1622

الهمزة (١)، وقرأ الباقون بإسكان السين بعدها الهمزة المفتوحة (٢).

قوله تعالى: {أُسْوَةٌ} ٢١ قرأ عاصم بضم الهمزة، والباقون بكسرها (٣).

قوله تعالى: {وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ} ٢٢ قرأ نافع، وابن كثير، والدوري - عن أبي عمرو - وابن عامر، وحفص، والكسائي، وأبو جعفر، ويعقوب، وخلف - في الوصل - بفتح الراء والهمزة، وقرأ السوسي بفتحهما وإمالتهما، وفتح الراء مع إمالة الهمزة، وإمالة الراء مع فتح الهمزة، وقرأ شعبة بإمالتهما وفتحهما، وقرأ حمزة بإمالة الراء وفتح الهمزة (٤).


(١) فيصير النطق "يسَّاءلون"، وأصله يتساءلون ثم أدغم، قال ابن الجزري:
ويسألون اشدد ومد (غـ) ـث
(شرح طيبة النشر ٥/ ١١٤٥، النشر ٢/ ٢٤٨، الغاية ص ٢٣٨، المبسوط ص ٣٥٧).
(٢) ووجه قراءتهم: أنه مضارع سأل (شرح طيبة النشر ٥/ ١١٤٥، النشر ٢/ ٢٤٨، الغاية ص ٢٣٨، المبسوط ص ٣٥٧).
(٣) قرأ عاصم لفظ {أُسْوَةٌ} في الأحزاب، والممتحنة بضم الهمزة، وهي لغة قيس وتميم، والأسوة بضم الهمزة، وكسرها لغتان، قال ابن الجزري:
.... .... .... .... وضم … كسرا لدى أسوة فلي الكل (نـ) ـم
(شرح طيبة النشر ٥/ ١٤٥، النشر ٢/ ٣٤٨، السبعة ص ٥٢٠، التيسير ص ١٧٨، غيث النفع ص ٣٢٤).
(٤) إذا وقعت {رَأَى} فعلًا ماضيًا وكان بعده ساكن وهو في ستة مواضع {رَأَى الْقَمَر} {رَأَى الشَّمْسَ} بالأنعام: ٧٧ - ٧٨، {رَأَى الَّذِينَ ظَلَمُوا} بالنحل: ٨٥، وفيها {رَأَى الَّذِينَ أَشْرَكُوا} ٨٦ وبالكهف {وَرَأَى الْمُجْرِمُونَ} ٥٣ وبالأحزاب {رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ} ٢٢ فقرأ بإمالة الراء كله وفتح الهمزة من ذلك كله أبو بكر وحمزة وكذا خلف وافقهم الأعمش والباقون بالفتح فيهما وحكاية الشاطبي رحمه الله تعالى الخلاف في إمالة الهمزة عن أبي بكر وفي إمالة الراء والهمزة معًا عن السوسي تعقبها في النشر بأن ذلك لم يصح عن أبي بكر ولا عن السوسي من طرق الشاطبية كأصلها بل ولا من طرق النشر قال: وبعض أصحابنا ممن يعمل بظاهر الشاطبية يأخذ للسوسي في ذلك بأربعة أوجه فتحهما وإمالتهما وفتح الراء وإمالة الهمزة وعكسه ولا يصح منها سوى الأول والله أعلم، هذا حكم الوصل أما الوقف فكل من القراء يعود إلى أصله في الذي بعده متحرك غير مضمر من الفتح والإمالة والتقليل، قال ابن الجزري:
وقبل ساكن أمل للرا (صفا) … (فـ) ـي وكغيره الجميع وقفا
(إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ١١٧، التيسير ص ١٠٣، السبعة ص ٢٦٠).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?