Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 1048 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 1048
Jumlah yang dimuat : 1622

الباقون بالياء التحتية مضمومة، ونصب الزاي، ورفع راء "الكفور" (١).

قوله تعالى: {الْقُرَى الَّتِي} ١٨ قرأ السوسي في الوصل بخلاف عنه-: بإمالة {الْقُرَى} محضة، والباقون بالفتح. وإذا وقف على {الْقُرَى}، وقف أبو عمرو، وحمزة، والكسائي، وخلف: بالإمالة محضة (٢)، وورش بالإمالة بين بين (٣)، وقالون بالفتح وبين اللفظين (٤)، والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {رَبَّنَا بَاعِدْ} ١٩ قرأ يعقوب برفع الباء الموحدة من "ربنا"، ونصب الباء الموحدة من "بَاعَدَ"، وبعدها ألف، وفتح العين والدال (٥)، وقرأ ابن كثير، وأبو عمرو، وهشام بنصب باء {رَبَّنَا} وتشديد العين مكسورة ولا ألف قبلها (٦)، وقرأ الباقون بنصب باء {رَبَّنَا}، وبعد باء "باعِدْ" ألف، وكسر العين مخففة (٧).


(١) وحجة من قرأ بالنون، وكسر الزاي، ونصب {الْكَفُورَ}: أنه على الإخبار عن الله جلّ ذكره عن نفسه، قال ابن الجزري:
نجازي اليا افتحن زايّا … كفور رفع (حبر) (عم) (صـ) ـن
(المبسوط ص ٣٦٢، النشر ٢/ ٣٥٠، شرح طيبة النشر ٥/ ١٥٥، معاني القرآن ٢/ ٣٥٩).
(٢) وكذا قرأها ابن ذكوان من طريق الصوري (شرح طيبة النشر ٣/ ٨٨، ٨٩ إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ١٠٧).
(٣) هي رواية ورش من طريق الأزرق فقط.
(٤) ما ذكره المؤلف عن قالون من أن له الإمالة بين اللفظين غير صحيح ولا يقرأ به؛ والمعروف والمأخوذ عن أئمة القراءة سالفًا عن سالف أن قالون ليس له إلا الفتح عدا أربع كلمات في القرآن الكريم وهي {التَّوْرَاةَ} فله فيها الفتح والتقليل.
(٥) ووجه قراءة الرفع: أنها من المباعدة جملة خبرية، قال ابن الجزري:
وربنا ارفع (ظـ) ـلمنا وباعدا فافتح وحرك عنه
(شرح طيبة النشر ٥/ ١٥٦ النشر ٢/ ١٥٠، الغاية ص ٢٤٢، إعراب القرآن ٢/ ٦٦٦).
(٦) وحجة من قرأ بالتشديد من غير ألف، أنه جعلوه من بعد المعدى بالتضعيف، قال ابن الجزري:
واقصر شددا
حبر) (لـ) ـوى
(شرح طيبة النشر ٥/ ١٥٦، النشر ٢/ ١٥٠، الغاية ص ٢٤٢، إعراب القرآن ٢/ ٦٦٦، السبعة ص ٥٢٩، التيسير ص ١٨١).
(٧) ووجه من قرأ بألف مخفّفًا، على وزن "فاعل"، حكى سيبويه "ضاعف وضعّف" بمعنى؛ فهو بمعنى التباعد (شرح طيبة النشر ٥/ ١٥٦، النشر ٢/ ١٥٠، الغاية ص ٢٤٢، إعراب القرآن ٢/ ٦٦٦، زاد =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?