Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 1131 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 1131
Jumlah yang dimuat : 1622

بفتح الياء في الوصل (١)، والباقون بالإسكان.

قوله تعالى: {يَاعِبَادِ فَاتَّقُونِ} ١٦ قرأ رويس - بخلاف عنه - بإثبات الياء بعد النون وقفًا ووصلًا (٢)، والباقون بغير ياء.

قوله تعالى: {فَبَشِّرْ عِبَادِ (١٧) الَّذِينَ} ١٧ - ١٨ قرأ السوسي بإثبات الياء بعد الدال في الوقف - بخلاف عنه - وفتحها في الوصل، وأثبتها في الوقف يعقوب، والباقون بغير ياء وقفًا ووصلًا (٣).

قوله تعالى: {لَكِنِ الَّذِينَ} ٢٠ قرأ أبو جعفر بتشديد النون بعد الكاف مفتوحة، والباقون بكسر النون في الوصل.

قوله تعالى: {فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا} {لَذِكْرَى} ٢١ قرأ أبو عمرو، وحمزة، والكسائي، وخلف: بالإمالة المحضة (٤). وقرأ ورش بالإمالة بين بين (٥)، وقرأ قالون، بالفتح وبين اللفظين (٦)، والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ} ٢٣ وقف ابن كثير، ويعقوب - بخلاف عنه - بالياء بعد الدال (٧)، ووقف الباقون بغير ياء، والوصل بالتنوين لجميع القراء.


(١) سبق قريبًا.
(٢) قال ابن الجزري
في باب ياءات الزوائد:
عباد فاتقوا خلف (غـ) ـنى
(٣) قال ابن الجزري في باب ياءات الزوائد:
بشر عباد (يـ) قو … بالخلف والوقف يلي خلف (ظ) ـبي
(٤) وكذا قرأها ابن ذكوان من طريق الصوري، وقد ذكر وجه القراءة قريبًا (شرح طيبة النشر ٣/ ٨٨، ٨٩، التيسير ص ٤٦، إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ١٠٧).
(٥) هي رواية ورش من طريق الأزرق عنه فعنه.
(٦) ما ذكره المؤلف عن قالون من أن له الإمالة بين اللفظين غير صحيح ولا يقرأ به، والمعروف والمأخوذ عن أئمة القراءة سالفا عن سالفًا أن قالون ليس له إلا الفتح عدا أربع كلمات في القرآن الكريم.
(٧) وافق ابن كثير ويعقوب على إثبات الياء في أربعة أحرف في عشرة مواضع، وهي: {هَادِيَ} في خمسة مواضع و {وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالي} و {واقي} في ثلاثة مواضع و {مَا عِنْدَكُمْ يَنْفَدُ وَمَا عِنْدَ اللَّهِ بَاقي}؛ فإن ابن كثير يقف بالياء على الأصل، وانفرد فارس عنه بإثبات الياء في موضعين آخرين وهما، {فَإِن} =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?