Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 1141 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 1141
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى} ٦٧ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف: بالإمالة محضة (١)، ونافع بالفتح وبين اللفظين (٢)، والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ} ٦٨ قرأ حمزة، وابن ذكوان، وخلف: بإمالة الألف بعد الشين (٣)، والباقون بالفتح، وإذا وقف حمزة وهشام - أبدلا الهمزة ألفًا مع المد والتوسط والقصر.

قوله تعالى: {وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ} ٦٩ قرأ هشام، والكسائي، ورويس: بضم الجيم، والباقون بالكسر، والرسم في مصاحف أهل الأندلس بألف بين الجيم والهمزة، وفي غيرها بغير ألف.

وقرأ نافع {بِالنَّبِيِّينَ} بالهمز (٤)، والباقون بالياء (٥)، وورش على أصله بالمد والتوسط والقصر.

وقوله تعالى: {وَسِيقَ الَّذِينَ} ٧١ {قِيلَ} ٧٢ قرأ ابن عامر، والكسائي، ورويس: بضم السين، وضم القاف: هشام، والكسائي، ورويس (٦)، والباقون بالكسر.


= مع تأمروني تعدانني
(شرح طيبة النشر ٣/ ٢٦٤ - ٢٧١، إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ١٤٥).
(١) هو من اليائي وقد سبق قريبًا.
(٢) هي رواية ورش من طريق الأزرق عنه فعنه.
(٣) سبق بيان الاختلاف عن هشم في {شَآءَ} و {جَآءَ} و {زَادَهُ} {خَابَ} قبل صفحات قليلة.
(٤) وقد احتج من همز بأنه أتى به على الأصل، لأنه من النبأ الذي هو الخبر؛ لأن النبيّ - صلى الله عليه وسلم - مخبِرٌ عن الله، فهي تبنى على فعيل بمعنى فاعل؛ أي منبئ عن الله؛ أي مخبر عنه بالوحي (انظر: الكشف من وجوه القراءات ١/ ٢٤٤، والتيسير ص ٧٣، والنشر ١/ ٤٠٠، وحجة القراءات ص ٩٨).
(٥) النبي مأخوذ من نبا ينبو إذا ارتفع، فيكون فعيلًا من الرفعة، والنبوة: الارتفاع، وإنما قيل للنبي نبي لارتفاع منزلته وشرفه تشبيهًا له بالمكان المرتفع. وحجة من قرأ ذلك بدون همز: أن كل ما في القرآن من جميع ذلك على أفعلاء نحو: {أَنْبِيَاءَ اللَّهِ} (انظر حجة القراءات ص ٩٩، النشر ١/ ٤٠٠).
(٦) سبق توضيح الإشمام والقول في {وَجِيءَ} و {وَحِيلَ} و {وَسِيقَ} {سِيءَ} (انظر: المبسوط ص ١٢٧، والغاية ص ٩٨، والنشر ٢/ ٢٠٨، والإقناع ٢/ ٥٩٧، وإتحاف فضلاء البشر ص ١٢٩).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?