Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 1181 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 1181
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {لَا مَرَدَّ لَهُ} ٤٧ قرأ حمزة - بخلاف عنه - بالمد على {لَا} (١)، والباقون بغير مد.

قوله تعالى: {يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا} ٤٩ {مَا يَشَاءُ إِنَّهُ} ٥١ قرأ نافع، وابن كثير، وأبو عمرو، وأبو جعفر، ورويس - في الوصل -: بإبدال الثانية واوًا خالصة، وعنهم - أيضًا - تسهيلها كالياء (٢)، والباقون بتحقيقها.

قوله تعالى: {أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ} ٥١ الرسم هنا بعد الهمزة ياء.

قوله تعالى: {أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا} ٥١ قرأ نافع، وابن ذكوان - بخلاف عنه -: برفع اللام من {يُرْسِلَ} وإسكان الياء بعد الحاء (٣)، والباقون بنصب اللام


(١) قال ابن الجزري:
والبعض مد لحمزة في نفي لا كلا مرد
(٢) إذا جاءت الهمزتان في كلمتين، وكانت الأولى مضمومة والثانية مكسورة؛ فإن ذلك على قسمين متفق عليه، ويقع في اثنين وعشرين موضعًا؛ هي {يَشَاءُ إِلَى} بالبقرة ويونس والنور، و {الشُّهَدَاءُ إِذَا} بالبقرة، و {يَشَاءُ إِذَا} بآل عمران، و {يَشَاءُ إِنَّ} بآل عمران والنور وفاطر، و {نَشَاءُ إِنَّ} بالأنعام، و {السُّوءُ إِنْ} بالأعراف، و {نَشَاءُ إِنَّكَ} بهود، و {يَشَاءُ إِنَّهُ} بيوسف وموضعي الشورى، و {نَشَاءُ إِلَى} بالحج، و {شُهَدَاءُ إِلَّا} بالنور، و {الْمَلأُ إِنِّي} بالنمل، و {الْفُقَرَاءُ إِلَى} و {الْعُلَمَاءُ إِنَّ} {السَّيِّئُ إِلَّا} ثلاثتها بفاطر، و {يَشَاءُ إِنَّهُ} بالشورى، ومختلف فيه وهو في ستة مواضع {يَازَكَرِيَّا إِنَّا} بمريم: ٧ في قراءة من همز {يَازَكَرِيَّا} و {النَّبِيُّ إِنَّا} معا بالأحزاب و {النَّبِيُّ إِذَا} بالممتحنة: ١٢، و {النَّبِيُّ إِذَا} بالطلاق: ١، و {أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَى} بالتحريم: ٣، على قراءة نافع في الخمسة، وقد اتفقوا على تحقيق الأولى واختلفوا في الثانية، فقرأ نافع وابن كثير وأبو عمرو وكذا أبو جعفر ورويس بتسهيلها واختلف عنهم في كيفية التسهيل فقال جمهور المتقدمين: تبدل واوًا خالصة مكسورة فدبروها بحركتها ما قبلها، قال ابن الجزري:
وعند الاختلاف الاخرى سهلن … (حرم) (حـ) ـوى (غـ) ـنا ومثل السوء أن
(شرح طيبة النشر ٢/ ٢٦٨، إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ٧٤).
(٣) قال ابن الجزري:
ويرسل ارفعا … يوحي فسكن (مـ) ـز (خلفا (أ) نصفا
وحجة من رفع وأسكن الياء أنه استأنفَه وقطعَه مِمَا قبله، أو رفعَه على إضمار مبتدأ تقديره: أو هو يرسل رسولًا، ويجوز رفع {يُرْسِلَ} على الحال، على أن يجعل {إِلَّا وَحْيًا} حالًا، ويعطف عليه {أَوْ يُرْسِلَ}، ويعطف عليه {فَيُوحِيَ}. (النشر ٢/ ٣٦٨، المبسوط ص ٣٩٦، الغاية ص ٢٥٦، السبعة ص ٥٨٢، التيسير ص ١٩٥).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?