Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 1362 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 1362
Jumlah yang dimuat : 1622

(سُورَة التَغَابُن) (١)

قوله تعالى: {تَأْتِيهِمْ رُسُلُهُمْ} ٦ قرأ أبو عمرو بإسكان السين (٢)، والباقون بالرفع (٣).

قوله تعالى: {يَوْمَ يَجْمَعُكُمْ} ٩ قرأ يعقوب -بخلاف عن روح (٤) -: بالنون، والباقون بالياء التحتية.

قوله تعالى: {يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُدْخِلْهُ} ٩ قرأ نافع، وابن عامر، وأبو جعفر بالنون فيهما (٥).


(١) هي سورة مدنية. عدد آياتها ثمان عشرة آية بلا خلاف (المبسوط ص ٤٣٧).
(٢) يقرأ أبو عمرو {رسْلنا} و {رسْلكم} و {رسْلهم} و {سبْلنا} إذا كان بعد اللام حرفان بإسكان السين والباء حيث وقع وكذلك مذهبه في سبلنا فإذا كان بعد اللام حرف ضم السين مثل {رسُله} وحجته أنه استثقل حركة بعد ضمتين لطول الكلمة وكثرة الحركات فأسكن السين والباء فإذا قصرت الكلمة لم يسكن السين (التيسير في القراءات السبع - الداني ١/ ٨٥، حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ٢٢٥).
(٣) وحجتهم أن بناء فعول وفعيل على فعل بضم العين في كلام العرب ولم تدع ضرورة إلى إسكان الحرف فتركوا الكلمة على حق بنيتها (التيسير في القراءات السبع - الداني ١/ ٨٥، حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ٢٢٥).
(٤) ما ذكره المصنف من الخلاف لروح عن يعقوب في كلمة {يَجْمَعُكُمْ} غير صحيح، والصواب أن يعقوب بكماله يقرأ بالنون وجهًا واحدًا. قال ابن الجزري:
يجمعكم نون ظبا
(٥) قال ابن الجزري:
ويدخله مع الطلاق مع
فوق يكفر ويعذب معه في … إنا فتحنا نونها عم
وحجة من قرأ بالنون أنه أخرج الكلام على الإخبار من الله جلّ ذكره عن نفسه، بعد لفظ الغيبة، وذلك مستعمل كثيرًا، قال الله جلّ ذكره: {وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَلِقَائِهِ} العنكبوت: ٢٣ فجرى الكلام على لفظ الغيبة ثم قال: {أُولَئِكَ يَئِسُوا مِنْ رَحْمَتِي} فرجع بالكلام إلى الإخبار من الله عن نفسه، فكذلك هذا. وقال تعالى ذكره: {بَلِ اللَّهُ مَوْلَاكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ} آل عمران: ١٥٠ فأتى الكلام على لفظ الغيبة، ثم قال: {سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ} (١٥١) فرجع الكلام إلى الإخبار من الله جلّ ذكره عن نفسه. (الكشف عن وجوه القراءات ١/ ٣٨٠).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?