Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 138
Jumlah yang dimuat : 1622

وأمال السوسي الألف بعد الراء في الوصل، بخلاف عنه. والباقون بالفتح. وأما في الوقف: فأمال محضة: أبو عمرو، وحمزة، والكسائي، وخلف وورش بين بين (١). والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ} ١٦٥ قرأ ابن عامر بضم الياء (٢). والباقون بفتحها.

قوله تعالى: {أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ} ١٦٥ قرأ أبو جعفر، ويعقوب بكسر الهمزة فيهما (٣).

والباقون بفتح الهمزة فيهما.

قوله تعالى: {إِذْ تَبَرَّأَ} ١٦٦ قرأ نافع، وابن كثير، وعاصم، وأبو جعفر، ويعقوب وابن ذكوان بإظهار الذال عند التاء. واختلف عن رويس.

والباقون بالإدغام (٤).

قوله تعالى: {بِهِمُ الْأَسْبَابُ} ١٦٦ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف في الوصل بضم الهاء والميم. وقرأ أبو عمرو، ويعقوب بكسر الهاء والميم.

والباقون بكسر الهاء، وضم الميم.

قوله تعالى: {يُرِيهِمُ اللَّهُ} ١٦٧ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف، ويعقوب بضم الهاء والميم، وأبو عمرو بكسر الهاء والميم. والباقون بكسر الهاء وضم الميم، وضم الهاء من


(١) هي رواية ورش من طريق الأزرق فقط.
(٢) فيصير النطق {يَرَوْنَ} قال الناظم:
يرون الضم كل
(٣) فيصير النطق {إنّ}.
(٤) فيصير النطق {إِتّبرأَ} قال ابن الجزري:
إذ في الصفير ونجد أدغم (حـ) ـــلا … لي وبغير الجيم قاض رتلا
والخلف في الدال مصيب وفتى … قد وصل الإدغام في دال وتا
وهذه قاعدة مطردة: أن ذال إذ تدغم في التاء قولًا واحدًا لأبي عمرو وهشام وحمزة وخلف البزار والكسائي، وقرأها الباقون بالإظهار (إتحاف فضلاء البشر ص ١٢٩).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?