Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 1442
Jumlah yang dimuat : 1622

وأبو عمرو، وأبو جعفر، وهشام (١)، والباقون بغير إدخال. وإذا وقف عليها حمزة، فله فيها - أي: في الثانية - التحقيق والتسهيل، وعنه - أيضًا - إبدالها.

قوله تعالى: {الْمَأْوَى} ٤١ قرأ أبو جعفر، وأبو عمرو - بخلاف عنه -: بإبدال الهمزة ألفًا (٢)، وإذا وقف حمزة، أبدل. والباقون بالتحقيق.

قوله تعالى: {فِيمَ} ٤٣ قرأ البزي، ويعقوب - بخلاف عنهما - في الوقف: بإلحاق هاء السكت بعد الميم (٣). ووقف الباقون على الميم.

قوله تعالى: {مُنْذِرُ مَنْ} ٤٥ قرأ أبو جعفر - في الوصل -: بالتنوين على الراء (٤).

والباقون بغير تنوين (٥).

* * *


(١) فمن قرأ بالإدخال وهو إدخال ألف بين الهمزتين وهم: قالون وأبو عمرو وأبو جعفر وهشام بخلف عنه، قال ابن الجزري:
والمد قبل الفتح والكسر حجر … (بـ) ـن (ثـ) ـق له الخلف وقبل الضم ثر
(٢) والمراد إبدالها من جنس ما قبلها؛ أي ألفًا.
(٣) يقف البزي ويعقوب على خمس كلمات هي {فِيمَ} {لَمْ} {عَمَّ} {بِمَ} {مِمَّ} يقفان عليها بهاء السكت بخلف عنهما، فقال ابن الجزري:
فيمه لمه عمه بمه … ممه خلاف (هـ) ـب (ظـ) ـبى
(الهادي ١/ ٣٧٢).
(٤) قال ابن الجزري:
منذر (ثـ) ـبا نون
وحجة أبي جعفر في التنوين: أنه على أصل اسم الفاعل، و {مَن} مفعوله (شرح طيبة النشر ٦/ ٩٨، النشر ٢/ ٣٩٨، الغاية ص ٢٨٧، السبعة ص ٦٧١، المبسوط ص ٤٦١، إعراب القرآن ٣/ ٦٢٤).
(٥) ووجه قراءة من قرأ بترك التنوين: أنه على الإضافة، وهو مثل قوله تعالى {مُتِمُّ نُورِهِ} (شرح طيبة النشر ٦/ ٩٨، النشر ٢/ ٣٩٨، الغاية ص ٢٨٧، السبعة ص ٦٧١، المبسوط ص ٤٦١، إعراب القرآن ٣/ ٦٢٤).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?