Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 333 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 333
Jumlah yang dimuat : 1622

والباقون بالنصب (١).

قوله تعالى: {قَدْ ضَلُّوا} ٧٧ قرأ قالون، وابن كثير، وعاصم، وأبو جعفر، ويعقوب بإظهار الدال عند الضاد. والباقون بالإدغام (٢).

قوله تعالى: {لَبِئْسَ مَا} ٧٩ {لَبِئْسَ مَا} ٨٠ كلاهما مقطوع في الرّسْم؛ فيوقف "لَبِئْس"، ثم يُبْتَدَأ "لَبِئْسَ مَا" (٣).

وأبدل الهمزة ياء: أبو جعفر، وورش، وأبو عمرو، بخلاف عنه. والباقون بالهمزة.

قوله تعالى: {نَصَارَى} ٨٢ {تَرَى} ٨٣ قرأ أبو عمرو، وحمزة، والكسائي، وخلف بالإمالة محضة (٤)، وورش بالإمالة بين بين (٥). والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {وَمَا جَاءَنَا} ٨٤ قرأ حمزة، وابن ذكوان، وخلف بالإمالة (٦). والباقون بالفتح. وإذا وقف حمزة، سهّل الهمزة مع المد والقصر، وله - أيضًا - إبدالها ألفًا مع المد والقصر (٧).

قوله تعالى: {لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ} ٨٩ قرأ ورش، وأبو جعفر بإبدال الهمزة واوًا وقفًا


= الأصل فيه أنه لا يرجع وأنه سيكون (الحجة في القراءات السبع - ابن خالويه ج ١/ ص ١٣٣).
(١) والحجة لمن نصب أنه جعل أن الناصبة للفعل ولم يحل بلا بينها وبين الفعل كما قال {مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ} و {أَلَّا تَسْجُدَ}.
(٢) اختلف في إدغام دال قد قبل قليل بما أغنى عن إعادته هنا لقرب الموضعين (انظر: إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر - الدمياطي ج ١/ ص ٤٠، التيسير ص ٤٥، النشر ٢/ ٥).
(٣) هي ترسم بئس بمفردها وما بمفردها.
(٤) قال ابن الجزري في النشر: وأما الألف التي بعد الصاد من {النصارى، ومن أنصاري} فاختلف فيها عن الدوري عن الكسائي. فأمالها أبو عثمان إتباعًا لإمالة ألف التأنيث وما قبلها من الألفاظ الخمسة {النصارى، وأسارى، وسكارى، وكسالى، واليتامى} قال ابن الجزري:
...................... … عين يتامى عنه الاتباع
ومن كسالى ومن النصارى … كذا أسارى وكذا سكارى
(انظر النشر ٢/ ٦٦، والتيسير ص: ١٥٠).
(٥) هو ورش من طريق الأزرق.
(٦) سبق ذكر بيان القراءة قريبًا.
(٧) وجه شاذ لا يقرأ به وقد ذكرنا ذلك مرارًا.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?