Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 341 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 341
Jumlah yang dimuat : 1622

بَعْدَ الطاء فيهما (١).

قوله تعالى: {إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ} ١١٠ قرأ أبو عمرو، وهشام بإدغام ذال "إذ" في الجيم. والباقون بالإظهار (٢).

قوله تعالى: {إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ} ١١٠ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف بفتح السين وألف بعدها، وكسر الحاء (٣).

والباقون بكسر السين وإسكان الحاء (٤).

قوله تعالى: {إِلَى الْحَوَارِيِّينَ} ١١١ قرأ ابن ذكوان - بخلاف عنه - بالإمالة (٥).

والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ} ١١٢ قرأ الكسائي بتاء الخطاب، وأدغم لام "هَلْ".


= والطائر في الطير كالعقود خير ذاكر … وطائرا معا بطير إذ (ثـ) ـنا
وحجته أن الله أخبر عنه أنه كان يخلق واحدًا ثم واحدًا (حجة القراءات لابن زنجلة ج ١/ ص ١٦٤، إتحاف فضلاء البشر ص ٨١).
(١) وحجتهم أن الله جل وعز إنما أذن له أن يخلق طيرًا كثرة ولم يكن يخلق واحدًا فقط (حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ١٦٤).
(٢) سبق بيان حكم ذال إذ قبل صفحات قليلة.
(٣) قرأ المشار إليهم لفظ "سحر" هنا وفي سورة هود وسورة الصف بفتح السين وألف بعدها وكسر الحاء، ووافقهم ابن كثير وعاصم في سورة يونس من قوله تعالى {إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ مُبِينٌ} وحجتهم إجماع الجميع على قوله {فَقَالُوا سَاحِرٌ كَذَّابٌ}، واحتجوا أيضًا بأن من قرأ ساحر بألف فهذا إشارة إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - بغير حذف ويحتمل أن يكون إشارة إلى الإنجيل فيكون اسم الفاعل في موضع مصدر كما قالوا عائذًا بالله من شرها يريدون عياذًا بالله (شرح طيبة النشر ٤/ ٢٣٨، مشكل إعراب القرآن للقيسي ١/ ٢٤٤).
(٤) والحجة لمن حذفها أنه أراد المصدر، وإن بمعنى ما وهذا إشارة إلى ما جاء به عيسى عليه السلام ويجوز أن يكون هذا إشارة إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - على تقدير حذف مضاف تقديره إن هذا إلا ذو سحر (مشكل إعراب القرآن ١/ ٢٤٤، التيسير ص ١٠٠، الحجة في القراءات السبع - ابن خالويه ج ١/ ص ١٣٥، إتحاف فضلاء البشر ص ٢٥٧).
(٥) أما {لِلْحَوَارِيِّينَ} في المائدة والصف الآية ١٤ فقرأه ابن ذكوان بالإمالة فيهما من طريق الصوري على الصحيح خلافًا لمن خصها بالصف وفتحهما الأخفش عنه. قال ابن الجزري:
وخلفه الإكرام شاربينا … إكراههن والحواريينا
(إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر - الدمياطي ج ١/ ص ١١٩).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?