Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 503 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 503
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {قِطَعًا} ٢٧ قرأ ابن كثير، والكسائي، ويعقوب بإسكان الطاء (١).

والباقون بالنصب (٢).

قوله تعالى: {أَنْتُمْ وَشُرَكَاؤُكُمْ} ٢٨ إذا وقف حمزة سهَّل الهمزة، مع المد والقصر، وله - أيضًا - إبدالها واوًا مع المد والقصر.

قوله تعالى: {هُنَالِكَ تَبْلُو} ٣٠ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف بتاءين فوقيتين؛ من "التِّلاوَة" (٣).

والباقون بالباء الموحدة بعد التاء الفوقية؛ من "البَلْوَى" (٤).


= وعند الاختلاف الاخرى سهلن (حرم) … (حـ) ـوى (غـ) ـنا ومثل السوء إن
كالواو أو كاليا
(شرح طيبة النشر ٢/ ٢٦٨، إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر - الدمياطي ج ١/ ص ٧٤).
(١) قال ابن الجزري:
....................... … ..... وقطعا (ظـ) ـفر
(ر) م (د) ن سكونا
وحجة من أسكن أنه أجراه على التوحيد، على أنه بعض الليل؛ فيكون {مُظْلِمًا} صفة لـ {قِطَعًا} أو حالًا من الضمير في {مِنَ اللَّيْلِ} (النشر ٢/ ٢٨٣، المبسوط ص/ ٢٣٣، الغاية ص ١٧٠، السبعة ص ٣٢٥، شرح طيبة النشر ٤/ ٣٥٠، زاد المسير ٤/ ٢٦، الكشف عن وجوه القراءات ١/ ٥١٧).
(٢) وحجة من فتح: أنه جعله جمع قطعة كدمنة ودمن، ففيه معنى المبالغة في سواد وجوه الكفار، ويكون {مُظْلِمًا} حال من {اللَّيْلِ} ولا يكون حالًا من {قِطَعًا} ولا من الضمير في الليل؛ لأن ذلك جمع، و {مُظْلِمًا} واحد (النشر ٢/ ٢٨٣، المبسوط ص/ ٢٣٣، الغاية ص ١٧٠، السبعة ص ٣٢٥، شرح طيبة النشر ٤/ ٣٥٠، زاد المسير ٤/ ٢٦، الكشف عن وجوه القراءات ١/ ٥١٧).
(٣) قال ابن الجزري:
................ باء تبلو التا (شفا)
والحجة لمن قرأه بالتاء أنه أراد به التلاوة من القراءة، ومعناه تقرؤه في صحيفتها ودليله {وَمَا كُنْتَ تَتْلُو مِنْ قَبْلِهِ مِنْ كِتَابٍ}، قال الأخفش: تتلو من التلاوة، أي تقرأ كل نفس ما أسلفت، وحجته قوله {اقْرَأْ كِتَابَكَ} وقال آخرون: تتلو: أي تتبع كل نفس ما أسلفت (النشر ٢/ ٢٨٣، المبسوط ص ٢٣٣، شرح طيبة النشر ٤/ ٣٥٠، الغاية ص ١٧١، حجة القراءات - ابن زنجلة ج ١/ ص ٣٣١).
(٤) أي تخبر وتعاين ومعنى تخبر تعلم كل نفس ما قدمت من حسنة أو سيئة، وحجتهم: أنه أراد تختبر ودليله قوله {يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ} (الحجة في القراءات السبع - ابن خالويه ج ١/ ص ١٨١، النشر ٢/ ٢٨٣، المبسوط ص ٢٣٣، شرح طيبة النشر ٤/ ٣٥٠، الغاية ص ١٧١، حجة القراءات - ابن زنجلة ج ١/ ص ٣٣١).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?