Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 724 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 724
Jumlah yang dimuat : 1622

الأزرق - بالإمالة بين بين (١)، والباقون بالفتح. وأدغم النون من "الكافرين" في نون {نُزُلًا}: أبو عمرو، ويعقوب - بخلاف عنهما - والباقون بالإظهار.

قوله تعالى: {قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ} ١٠٣ قرأ الكسائي بإدغام لام "هل" في النون (٢)، والباقون بالإظهار.

قوله تعالى: {وَهُمْ يَحْسَبُونَ} ١٠٤ قرأ ابن عامر، وعاصم، وحمزة، وأبو جعفر: بفتح السين (٣). والباقون بالكسر.

قوله تعالى: {هُزُوًا} ١٠٦ قرأ حفص بضم الزاي، وبعدها واو منصوبة منونة في الوصل وبغير تنوين في الْوَقْف، وقرأ حمزة بإسكان الزاي، وبعدها همزة ووار مفتوحة منونة في الوصل، وإذا وقف - نقل حركة الهمزة إلى الزاي، فوقف على زاي مفتوحة بعدها ألف، وله - أيضًا - الْوَقْف بإسكان الزاي، وبعدها واو مفتوحة بعدها ألف، والباقون بضم الزاي وبعدها همزة مفتوحة منونة في الوصل بغير تنوين في الوقف (٤).

قوله تعالى: {قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ} (١٠٩) قرأ حمزة، والكسائي، وخلف: بالياء التحتية على التذكير (٥). والباقون بالتاء الفوقية على التأنيث (٦).

* * *


(١) الصواب ورش من طريق الأزرق وحده دون الأصبهاني.
(٢) اختلف في إدغام بل وهل في ثمانية أحرف، وقد سبق بيان ذلك (النشر ٢/ ٧، شرح ابن القاصح ص ٩٧، التيسير ص ٤٣ إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ٤١، الهادي ١/ ٢٧١، السبعة ص ١٢٧، الغاية ص ٨١).
(٣) سبق بيان ما في مثل هذه الكلمة في الآية ٢٧ من هذه السورة.
(٤) انظر شرح طيبة النشر ٤/ ٣٤، ٣٣ والنشر ٢/ ٢١٥ وإتحاف فضلاء البشر ص: ١٣٨ والإقناع ٢/ ٥٩٨).
(٥) قال ابن الجزري:
و (ر) د (فني) أن ينفدا
وحجة من قرأ بالياء: أن تأنيث الكلمات غير حقيقي، وأنه حمله على الكلام، لأن الكلام والكلمات سواء، والكلام مصدر مُذكَّر (شرح طيبة النشر ٥/ ٢٤، النشر ٢/ ٣١٦، المبسوط ص ٢٨٥، السبعة ص ٤٠٠).
(٦) ووجه القراءة بالتاء: أنها لتأنيث لفظ الكلمات، لأنَّهُ جارّ على اللفظ، وعلى الأصل، ولأن الجماعة عليه (شرح طيبة النشر ٥/ ٢٤، النشر ٢/ ٣١٦، المبسوط ص ٢٨٥، السبعة ص ٤٠٠، الكشف عن وجوه القراءات ٢/ ٨١).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?