Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 766 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 766
Jumlah yang dimuat : 1622

والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {وَقَدْ خَابَ} ١١١ قرأ حمزة بالإمالة محضة، والباقون بالفتح (١).

قوله تعالى: {وَهُوَ مُؤْمِنٌ} ١١٢ قرأ أبو عمرو، وحمزة، والكسائي، وخلف، وأبو جعفر، وقالون بإسكان الهاء (٢)، والباقون بالضم.

قوله تعالى: {فَلَا يَخَافُ ظُلْمًا} ١١٢ قرأ ابن كثير بغير ألف بعد الخاء وإسكان الفاء (٣)، والباقون بألف بعد الخاء وضم الفاء (٤).

قوله تعالى: {مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ} ١١٤ قرأ يعقوب بالنون مفتوحة، وكسر الضاد، وفتح الياء من {وَحْيُهُ} (٥)، والباقون بالياء التحتية مضمومة، وفتح الضاد، ورفع الياء من {وَحْيُهُ}.

قوله تعالى: {لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا} ١١٦ قرأ يعقوب، وأبو جعفر - في الوصل - بضم التاء (٦).


(١) سبق بيان حكم القراءة توجيهها قريبًا بما أغنى عن إعادته هنا لقرب الموضعين (النشر ٢/ ٥٩، التيسير ص ٥٠، التبصرة ص ٣٧٣، إبراز المعاني من حرز الأماني في القراءات السبع ١/ ٢٣٠، الغاية ص ٩٥).
(٢) سبق بيان {وَهْوَ، فَهْوَ، وَهْيَ، فَهْيَ، لَهْيَ} قبل صفحات قليلة (انظر: إتحاف فضلاء البشر ص: ١٣٢، الكشف عن وجوه القراءات ١/ ٢٣٤، التيسير ص: ٧٢، النشر ٢/ ٢٠٢، حجة القراءات ص ٩٣).
(٣) قال ابن الجزري:
يخاف فاجزم (د) ما
ووجه الجزم: أنه على النهي، نهي مَن عَمِل الصالحات وهو مؤمن أن يخاف أن يظلمه أحد أو ينقص من عمله وهو قوله: (ولا هَضْمًا).
(٤) ووجه قراءة الرفع: أنها على الخبر أنه ليس يخاف أن يظلمه أحد فيحمل ذنب غيره، إذ ينقص من عمله، فهو الاختيار لأن الأكثر عليه (شرح طيبة النشر ٥/ ٥٢، النشر ٢/ ٣٢٢، السبعة ص ٤٢٤، التيسير ص ١٥٣، الكشف عن وجوه القراءات ٢/ ١٠٦، الغاية ص ٢٠٩، زاد المسير ٣/ ١٦٧، وتفسير ابن كثير ٣/ ١٦٦، وتفسير النسفي ٣/ ٦٦).
(٥) اختلف في {يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ} فيعقوب يقرأ بنون العظمة مفتوحة وكسر الضاد مبنيًّا للفاعل وفتح الياء نصبًا بأن وحيه بالنصب مفعول به، لاستثقال الحركة على حرف العلة وإن كانت خفيفة، قال ابن الجزري:
ويقضى تقضيا … مع نونه انصب رفع وحي (ظـ) ـميا
(النشر ٢/ ٣٢٢، الغاية ص ٢٠٩، شرح طيبة النشر ٥/ ٥٢، إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ٣٨٩).
(٦) روى هبة الله وغيره عن ابن وردان في {الملائكة اسجدوا} إشمام كسرتها ضمًّا، وقد أشار .... =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?