Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 789 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 789
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {كَمَا بَدَأْنَا} ١٠٤ قرأ أبو جعفر، وأبو عمرو - بخلاف عنه - بإبدال الهمزة الساكنة ألفًا.

والباقون بالهمزة.

قوله تعالى: {فِي الزَّبُورِ} ١٠٥ قرأ حمزة، وخلف بضم الزاي (١).

والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ} ١٠٥ قرأ حمزة - في الوصل - بإسكان الياء (٢).

والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {قَالَ رَبِّ احْكُمْ} ١١٢ قرأ حفص بفتح القاف، وألف بعدها، ونصب اللام؛ على الخبر (٣).

والباقون بضم القاف، وإسكان اللام؛ على الأمر (٤)، وقرأ أبو جعفر بضم الباء


= زائدة. وقال قتادة: السِّجل الصحيفة بعينها، والمعنى: كطيّ الصحيفة فيها الكتب. فيكون المصدر مضافًا إلى الفعل. والتقدير: كطيّ الطاوي السجل فيه الكتب أي يدرج الكتب فيها. وتكون اللام غير زائدة، دخلت لتعدّي، أي قد تعدّت الطيّ إلى مفعول، وهو السجل، فيكون التوحيد على لفظ السماء، شبّه، تعالى ذكره، طيّه للسماء كطيّ المَلك للكتاب.
(النشر ٢/ ٣٢٥، المبسوط ص ٣٠٣، السبعة ص ٤٣١، شرح طيبة النشر ٥/ ٦٢، الكشف عن وجوه القراءات ٢/ ١١٥).
(١) قرأ هؤلاء لفظ {زبورَا} المنكر، و {الزبور} المعرف حيثما وقعا في القرآن الكريم بضم الزاي، قال ابن الجزري:
وعنهما … زاي زبورًا كيف جا فاضمما
(النشر ٢/ ٢٥٣، الغاية ص ١٣٧، السبعة ص ٢٤٠، شرح طيبة النشر ٤/ ٢٢٣، شرح شعلة ص ٣٤٧، إعراب القراءات ١/ ١٤٠).
(٢) سبق قريبًا توضيح فرش الآية بما أغنى عن إعادته هنا (انظر: إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر - الدمياطي ج ١/ ص ١٤٨).
(٣) قال ابن الجزري:
قل قال (عـ) ـن (شفا) وأخراها عـ) ـظم
وقراءة هؤلاء على الخبر عن النبي عليه السلام أنه قال ذلك (النشر ٢/ ٣٢٣، شرح طيبة النشر ٥/ ٥٥، المبسوط ص ٣٠١، السبعة ص ٤٢٨، الكشف عن وجوه القراءات ٢/ ١٦٠).
(٤) ومن قرأه كذلك قرأه على لفظ الأمر للنبي - صلى الله عليه وسلم -، أن يقول: رَبّي يَعلم القول، فهو جواب وردٌّ لقولهم: {أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ} ٣ أُمر النبي أن يعلمهم أن الله يعلم السِّر من قولهم وغير السّر.
(النشر ٢/ ٣٢٣، شرح طيبة النشر ٥/ ٥٥، المبسوط ص ٣٠١، السبعة ص ٤٢٨، الكشف عن وجوه =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?