Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 820
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {جَاءَ أَمْرُنَا} ٢٧ قرأ قالون، والبزي، وأبو عمرو بإسقاط الهمزة الأولى مع المد والقصر (١).

وحقق الأولى وسهل الثانية: ورش، وقنبل، وأبو جعفر، ورويس. وعن ورش، وقنبل وجه آخر: وهو إبدال الثانية ألفًا.

وقرأ الباقون بتحقيق الهمزتين، وهم على مراتبهم في المد.

وإذا وقف حمزة، وهشام على الهمزة الأولى، أبدلاها ألفًا مع المد والتوسط والقصر.

قوله تعالى: {مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ} ٢٧ قرأ حفص بتنوين اللام (٢).

والباقون بغير تنوين (٣).

قوله تعالى: {أَنْزِلْنِي مُنْزَلًا} ٢٩ قرأ شعبة بفتح الميم، وكسر الزاي.

والباقون بضم الميم، وفتح الزاي.

قوله تعالى: {فَأَرْسَلْنَا فِيهِمْ} ٣٢ قرأ يعقوب بضم الهاء (٤).

والباقون بالكسر.


= {فَاتَّقُونِ} - {وَلَا تَكْفُرُونِ} - {فَلَا تُنْظِرُونِ} - {ثُمَّ لَا تُنْظِرُونِ} - {فَأَرْسِلُون} - {أَنْ تُفَنِّدُونِ} - {كَذَّبُونِ}.
(١) سبق توضيح ذلك قريبًا (انظر: التيسير في القراءات السبع - الداني ج ١/ ص ٣٣).
(٢) وحجة من قرأه منونًا: أنه أراد من كل شيء فحذف كما حذف من قوله {وَكُلٌّ أَتَوْهُ} و {زَوْجَيْنِ} مفعول به و {اثْنَيْنِ} وصف له، وتقدير الكلام اسلك فيها زوجين اثنين من كل أي من كل جنس ومن كل الحيوان كما قال {وَلِكُلٍّ وِجْهَةٌ} أي ولكل إنسان قبلة، لأن كلًا وبعضًا يقتضيان مضافًا إليهما، قال ابن الجزري:
نونا
من كل فيهما (عـ) ــلا
(النشر ٢/ ٢٨٨، شرح طيبة النشر ٤/ ٣٦٣، المبسوط ص ٢٣٩، السبعة ص ٣٣٣، زاد المسير ٤/ ١٠٦).
(٣) حجة من أضاف: أنهم عدوا الفعل إلى {اثْنَيْنِ} وخفض {زَوْجَيْنِ} لإضافة {كُلٍّ} إليهما، والتقدير: احمل فيها اثنين من كل زوجين؛ أي من كل صنفين (الكشف عن وجوه القراءات ١/ ٥٢٨).
(٤) سبق التعليق على مثل هذه الكلمة وذكر القراءة فيها قبل عدة صفحات.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?