Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 956 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 956
Jumlah yang dimuat : 1622

وقرأ ورش بإثبات الياء وصلًا لا وقفًا، والباقون بالحذف وقفًا ووصلًا (١).

قوله تعالى: {وَقَالَ مُوسَى} ٣٧ قرأ ابن كثير بغير واو قبل (قال) (٢)، والباقون بالواو قبل (قال) (٣).

قوله تعالى: {رَبِّى أَعْلَمُ} ٣٧ قرأ نافع، وابن كثير، وأبو عمرو، وأبو جعفر: بفتح الياء - في الوصل (٤) - والباقون بالإسكان.

قوله تعالى: {أَعْلَمُ بِمَن} ٣٧ قرأ أبو عمرو، ويعقوب: بإسكان الميم من {أَعْلَم} وإخفائها عند الباء الموحدة - بخلاف عنهما - والباقون بضم الميم.

قوله تعالى: {وَمَنْ تَكُونُ لَهُ} ٣٧ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف: بالياء التحتية (٥).

والباقون بالتاء الفوقية (٦).

قوله تعالى: {لَعَلِّي أَطَّلِعُ} ٣٨ قرأ نافع، وابن كثير، وأبو عمرو، وابن عامر،


(١) قرأ يعقوب بإثبات الياء في الحالين على أصله في سبع عشرة كلمة، ووافقه غيره وهذه الكلمات هي: {دُعَاءِ} و {التَّلَاقِ} و {التَّنَادِ} و {أَكْرَمَنِ} و {أَهَانَنِ} و {يَسِرْ} و {بِالْوَادِ} و {الْمُتَعَالِ} و {وَعِيدِ} و {نَذِيرٌ} و {نَكِيرِ} و {يَكْذِبُونَ} و {يُنقِذُونِ} و {لَتُرْدِينِ} و {فَاعْتَزِلُونِ} و {تَرْجُمُونِ} و {وَنَذَرُ}.
أما {أَنْ يُكَذِّبُونِ} بالقصص: ٣٤؛ فقرأ ورش بإثبات الياء وصلًا ويعقوب على أصله بإثباتها في الحالين (إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر - الدمياطي ج ١/ ص ١٥٦).
(٢) ووجه من قرأه بغير واو، لأنها كذلك في مصحف أهل مكة، كأنه استئناف كلام. قال ابن الجزري:
وقال موسى الواو دع (د) م
(٣) ووجه من قرأ بالواو: أنه جعله عطفًا على ما قبله عطف جملة على جملة. وكذلك هي بالواو في غير مصاحف أهل مكة (شرح طيبة النشر ٥/ ١٢٣، النشر ٣٤١، المبسوط ص ٣٤١، السبعة ص ٤٩٤، التيسير ص ١٧١، حجة القراءات ص ٥٤٦).
(٤) سبق قريبًا.
(٥) قال ابن الجزري:
ومن يكون كالقصص (شفا)
ووجه تذكير {يَكُونُ} أن تأنيث فاعله مجازي؛ لأنه مصدر وقد فصل بينهما (النشر ٢/ ٢٦٣، شرح طيبة النشر ٤/ ٢٧٦، المبسوط ص ٢٠٣).
(٦) ووجه التأنيث: أنه مسند إلى مؤنث لفطًا (النشر ٢/ ٢٦٣، شرح طيبة النشر ٤/ ٢٧٦، المبسوط ص ٢٠٣).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?