Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 970 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 970
Jumlah yang dimuat : 1622

محضة (١)، وقرأ ورش بالإمالة بين بين (٢)، وقرأ قالون (٣) وحمزة بالفتح وبين اللفظين (٤)، والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {وَقَالَ إِنَّمَا اتَّخَذْتُمْ} ٢٥ قرأ ابن كثير، وحفص، ورويس - بخلاف عنه -: بإظهار الذال المعجمة عند التاء المثناة، والباقون بالإدغام (٥).

قوله تعالى: {مَوَدَّةَ بَيْنِكُمْ} ٢٥ قرأ ابن كثير، وأبو عمرو، والكسائي، ورويس {مَوَدَّةَ} بالرفع من غير تنوين، {بَيْنِكُمْ} بالخفض (٦)، وقرأ حمزة، وحفص، وروح


(١) وكذا ابن ذكوان بخلف عنه يوافقهم في إمالة كل ألف بعده راء مجرورة في الأسماء سواء كانت الألف أصلية أم زائدة ووجه الإمالة مناسبة الكسرة، واعتبرت الكسرة على الراء لمناسبة الإمالة والترقيق والتدقيق، واشترط تطرف الراء للقرب (شرح طيبة النشر ٣/ ١٠٠، التيسير ص ٥١، النشر ٢/ ٥٤، الغاية ص ٩٠).
(٢) يروى ذلك من طريق الأزرق عن ورش جميع الباب بين بين (انظر النشر ٢/ ٥٥، الإقناع ١/ ٢٧٣).
(٣) ما ذكره المؤلف عن قالون من أن له الإمالة بين اللفظين غير صحيح ولا يقرأ به، والمعروف والمأخوذ عن أئمة القراءة سالفًا عن سالف أن قالون ليس له إلا الفتح عدا أربع كلمات في القرآن الكريم وهي {التَّوْرَاةَ} فله فيها الفتح والتقليل، قال ابن الجزري:
توراة (جـ) د والخلف فضل بجلا
وله الإمالة والفتح في لفظ {هَارٍ}، قال ابن الجزري:
هار (صـ) ف (حـ) لا (ر) م (بـ) ن (مـ) لا … خلفهما
وله الفتح والتقليل في الياء من {يس} قال ابن الجزري:
وبين بين (فـ) ـي (أسف) … خلفهما
وكذلك الهاء والياء أول مريم {كهيعص} قال ابن الجزري:
و (إ) ذ ها يا اختلف
(٤) انفرد بذلك صاحب العنوان عن حمزة، ولذلك رواه عن أبي الحارث ليست من طرقنا ولا على شرطنا ولا يقرأ هذا الوجه عن حمزة إلا عن انفراده.
(انظر النشر ٢/ ٥٥، الإقناع ١/ ٢٧٣).
(٥) كل ذال ساكنة يقع بعدها تاء متحركة يدغمها جميع القراء ويظهرها القراء المذكورون بأعلاه وهي قاعدة مطردة في جميع القرآن الكريم، قال ابن الجزري:
وفي أخذت واتخذت (عـ) ن (د) رى … والخلف (غـ) ـث
(انظر: إتحاف فضلاء البشر ص ١٣٩).
(٦) قال ابن الجزرى:
مودة رفع (غـ) ـا (حبر) (ر) نا
وحجة من رفع وأضاف أنه جعل "ما" في قوله: {إِنَّمَا اتَّخَذْتُمْ} اسم إنّ، وأضمرها مع {اتَّخَذْتُمْ} تعود =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?