Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 987 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 987
Jumlah yang dimuat : 1622

النون، بخلاف عنه (١).

قوله تعالى: {بِشُرَكَائِهِمْ كَافِرِينَ} ١٣ قرأ أبو عمرو، والدوري - عن الكسائي - ورويس: بالإمالة محضة (٢)، وورش بالإمالة بين بين (٣)، واختلف عن ابن ذكوان بين الفتح وبين اللفظين، والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ} ١٩ قرأ نافع، وحفص، وحمزة، والكسائي، وأبو جعفر، ويعقوب: بتشديد الياء التحتية فيهما (٤). والباقون بالتخفيف (٥).

قوله تعالى: {وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ} ١٩ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف، وابن ذكوان - بخلاف عنه -: بفتح التاء الفوقية وضم الراء (٦)، والباقون بضم التاء وفتح


= وذو يوم حما
(انظر: المستنير ص ١٢٧) النويري في شرح طيبة النشر ٤/ ١٠، والنشر ٢/ ٢٠٨، والغاية في القراءات العشر ص ٩٩).
(١) هذا خطأ وقع فيه المؤلف؛ فيعقوب لا يلحق هاء السكت بالأفعال.
(٢) سبق بيان ذلك بتفصيله قبل صفحات قليلة (وانظر إتحاف فضلاء البشر ص ١٣٠).
(٣) والصواب ورش من طريق الأزرق وحده دون الأصبهاني.
(٤) والحجة لمن شدد أن الأصل فيه عند الفراء مويت وعند سببويه ميوت فلما اجتمعت الواو والياء والسابق منهما ساكن قلبت الواو ياء وأدغمت في الياء فالتشديد لأجل ذلك ومثله صيب وسيد وهين ولين، والحجة لمن خفف أنه كره الجمع بين ياءين (الحجة في القراءات السبع لابن خالويه ١/ ص ١٠٧).
(٥) فيصير النطق "من المَيت" (السبعة ١/ ٢٠٣، التيسير ١/ ١٠٥، الحجة لابن زنجلة ١/ ١٥٩).
(٦) قال ابن الجزري:
فافتح وضم الرا (شفا) ظل ملا … وزخرف (مـ) ـــــــــــن (شفا) وأولا
روم (شفا) (مـ) ـــــــــن خلفه الجاثية (شفا)
قرأ حمزة والكسائي وخلف وابن ذكوان ويعقوب {وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ (٢٥) يَا بَنِي آدَمَ} بالأعراف بفتح التاء وضم الراء، وقرأ ابن ذكوان وحمزة والكسائي وخلف {بَلْدَةً مَيْتًا كَذَلِكَ تُخْرَجُونَ} كذلك، كما قرأ حمزة والكسائي وخلف {تُخْرَجُونَ (١٥) وَمِنْ آيَاتِهِ} كالقراءة السابقة واختلف عن ابن ذكوان فروى الطبري والفارسي عن النقاش عن الأخفش عنه كذلك، وبذلك قرأ أبو عمرو الداني على الفارسي عن النقاش، ولم يصرح به في التيسير هكذا، ولا ينبغي أن يأخذ بسواه، وروى عن ابن ذكوان سائر الرواة من سائر الطرق حرف الروم بضم التاء وفتح الراء، وكذلك قرأ ابن ذكوان وحمزة والكسائي وخلف {فَالْيَوْمَ لَا يُخْرَجُونَ مِنْهَا}. =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?