Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Qath'u wa Al I'tinaf- Detail Buku
Halaman Ke : 121
Jumlah yang dimuat : 829

ومن يغترب عن قومه لا يزل يرى = مصارع مظلوم مجرا ومسحبا

وتدفن منه الصالحات وأن يسيء = يكن ما أساء النار في رأس كبكبا

نصب وتدفق لأنه عطفه على معنى لا يزال وعلى معنى يرى أو على مضارع واضمر أن وإن شئت رفعت على الائتناف أو على العطف على لفظ يرى، والتمام {والله على كل شيء قدير}.

{آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه} قال نافع: تم، قال يعقوب: ومن الوقف التام (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه) قال {والمؤمنون} رفع بالابتداء لا بفعلهم، وقال الأخفش سعيد: آمن الرسول فالتمام فيه والمؤمنون، قال أبو جعفر: وهذا القول أولى من الأولى، وروى عن ابن مسعود أنه قرأه آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه وآمن المؤمنون، فإن واو العطف توجب أن يكون الثاني داخلا فيما دخل فيه الأول إلا أن يقع حجة بغير ذلك وأيضًا فإن بعده {كل آمن} ولم يقل كلهم فيكون توكيدًا، والوقف بعد هذا عند أبي حاتم {وكتبه ورسله} على قراءة من قرأ لا يفرق بالنون، قال أبو جعفر: وهذه قراءة المدنيين والكوفيين ومن قرأ {لا نفرق} فوقفه عند أبي حاتم {بين أحد من رسله} وهذه قراءة سعيد بن جبير ويحيى بن يعمر وأبي زرعة بن عمرو بن جرير وهو يروى عن ابن عباس والتمام {وإليك المصير}، قال الأخفش: وأما قوله جل وعز {لا يكلف الله

١/ ١٢١


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?