Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Qath'u wa Al I'tinaf- Detail Buku
Halaman Ke : 287
Jumlah yang dimuat : 829

سواهن، وكان محمد بن جرير يختار هذا القول، أن يكون الضمير يعود على الحرم لقوله جل وعز (فيهن) ولو كان للاثنى عشر لكان (فيها)، كما قال جل وعز {منها} قال أبو جعفر: والذي قاله حسن لأنها اللغة الفصيحة، {واعلموا أن الله مع المتقين} قطع تام، {فيحلوا ما حرم الله} قطع كاف عند أبي حاتم {زين لهم سوء أعمالهم} قطع صالح، والتمام {والله لا يهدي القوم الكافرين} {أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة} قطع كاف، والتمام {إلا قليل} {ولا تضروه شيئا} قطع كاف، والتمام {والله على كل شيء قدير} {إن الله معنا} قطع كاف، {وجعل كلمة الذين كفروا السفلى} قطع تام على قراءة العامة لأنهم يقرأون {وكلمة الله هي العليا} وقرأ علقمة والحسن ويعقوب (وكلمة الله هي العليا) بالنصب، فعلى هذه القراءة الوقف على هي (العليا)، وزعم أبو حاتم: أن القراءة بالرفع حسن لأنك لو قلت: وجعل الله كلمة الله هي العليا ولم تكن في حسن (وجعل الله كلمته هي العليا)، ولذلك قرأت العامة بالرفع، وكذا كان مذهبه كمذهب أهل العلم: إن اجتماع العامة هو الحق، وإن في خلافه الطعن،

١/ ٢٨٧


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?