Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Qath'u wa Al I'tinaf- Detail Buku
Halaman Ke : 310
Jumlah yang dimuat : 829

إسرائيل} هذا التمام، ومن قرأ أنه فالتمام عنده قال {آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين} قطع تام لأن ما بعده ليس من كلامه.

قال السدي: بعث الله جل وعز ميكائيل صلى الله عليه وسلم فقال له {الآن وقد عصيت قبل} {فاليوم ننجيك ببدنك} ليس بقطع تام وإن كان ظاهره حسنًا لأن اللام التي بعده متعلقة بما قبلها لأن المعنى على ما قال أهل التفسير: فاليوم نلقيك على صخرة من الأرض أي موضع مرتفع كما قال:

فمن بعقوبة كمن بنجوته = والمستكين كمن يمشي بقرواج

ببدنك: أي بجسدك لا روح فيه، لتكون لمن خلفك آية أي: ليعتبر بك من يجيء بعدك، وهذا الوقف الكافي والتمام {وإن كثيرًا من الناس عن آياتنا لغافلون} والوقف الكافي بعده عند أبي حاتم {ورزقناهم من الطيبات} والكافي بعده عنده {حتى جاءهم العلم} {فيما كانوا فيه يختلفون} والتمام {فيما كانوا فيه يختلفون} والتمام بعده على ما روى عن نافع {فاسأل الذين يقرءون الكتاب من قبلك} {فلا تكونن من الممترين} قطع كاف إن ابتدأت النهي بعده، والتمام {فتكون من الخاسرين}

١/ ٣١٠


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?