Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Qath'u wa Al I'tinaf- Detail Buku
Halaman Ke : 316
Jumlah yang dimuat : 829

عليه وسلم يقول في النجوى، قال: سمعته يقول يلاقي المؤمن يوم القيامة من ربه حتى يضع عليه كتفه فيقرره بذنوبه فيقول هل تعرف فيقول رب أعرف فيقول أنا سترتها عليك في الدنيا وأنا أغفرها لك اليوم فيعطي صحيفة حسابه، وأما الكافر أو قال الآخر فيناديهم على رؤوس الأشهاد.

{هؤلاء الذين كذبوا على ربهم} {وما كان لهم من دون الله من أولياء} تمام عند نافع {يضاعف لهم العذاب} وقف كاف إن جعلت {ما} نافية.

وإذا كانت نافية ففي معناه ثلاثة أقوال يروى عن ابن عباس منها أن الضمير للأصنام وهي لا تسمع ولا تبصر، ومنها أن الله جل وعز ختم على قلوبهم وأبصارهم بكفرهم والقول الثالث هو اختيار محمد بن جرير أنهم لا يسمعون سماعًا يفهم ولا يبصرون إبصارًا قابل لإبغاضهم الإسلام وأنسهم بما هم عليه من الكفر.

ومن جعل المعنى: يضاعف لهم العذاب بهذا لم يقف على يضاعف لهم العذاب والوقف الكافي في القولين جميعًا {وما كانوا يبصرون}، ثم القطع على رؤوس الآيات حسن إلى {هل يستويان مثلا} فإنه تمام على ما روينا عن نافع وكاف عند أبي حاتم {أفلا تذكرون} قطع تام، {ولقد أرسلنا نوحًا إلى قومه} قطع كاف على قراءة شيبة ونافع وعاصم وحمزة لأنهم يقرءون {إني} بكسر الهمزة وعلى أن يكون

١/ ٣١٦


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?