Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Qath'u wa Al I'tinaf- Detail Buku
Halaman Ke : 485
Jumlah yang dimuat : 829

يضرهم}.

والتمام {وكان الكافر على ربه ظهيرا} على القولين جميعا أحدهما أن ظهيرًا معين والآخر أن ظهيرا هين من ظهرته إذا رميت به وراء ظهرك لهوانه فهو مظهر وظهير.

{وما أرسلناك إلا مبشرا ونذيرا} قطع تام وكذا {أن يتخذ إلى ربه سبيلا} {وسبح بحمده} قطع كاف {وكفى به بذنوب عباده خبيرا} تمام إن ابتدأت {الذي خلق السموات والأرض} والخبر {الرحمن}.

وإن جعلت الذي في موضع رفع بمعنى هو الذي أو في موضع نصب بمعنى أعني جعلت {خبيرا} كافيا.

وإن جعلت الذي في موضع خفض بدلا من الهاء التي في {به} لم يكف الوقف على خبيرا.

{ثم استوى على العرش} تمام إن رفعت الرحمن بالابتداء وجعلت ما بعده خبره وإن رفعت على إضمار هو كاف ما قبله كافيا وإن جعلت بدلا من المضمر الذي في استوى كان التمام {ثم استوي على العرش الرحمن} فهذا على قول البصريين والكسائي أيضا يجيزه غير أنه لا يقول على البدل ويقول مردود على المضمر والفراء لا يجيز أن يرد على المضمر ظاهرا لأن المضمر


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?