Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniyul Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 36
Jumlah yang dimuat : 582

أَسْلَمَ وَجْهَهُ للَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِندَ رَبِّهِ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ} وقال {وَمِنْهُمْ مَّن يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ} وقال {وَمِنهُمْ مَّن يَنظُرُ إِلَيْكَ} وقال {وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ للَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحاً نُؤْتِهَآ أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ} فقال {يَقْنُتْ} فجعله على اللفظ، لان اللفظ في {مَن} مذكر وجعل {تَعْمَلْ} و {نُؤْتِهَآ} على المعنى. وقد قال بعضهم {ويَعْمَلْ} فجعله على اللفظ لان لفظ {مَنْ} مذكر. وقد قال بعضهم {وَمَنْ تَقْنُتْ} فجعله على المعنى لانه يعني امرأة. وهي حجة على من قال: "لا يكون اللفظ في مَن على المعنى الا ان تكون {مَنْ} في معنى {الذي} ، فاما في المجازاة والاستفهام فلا يكون اللفظ في {مَنْ} على المعنى.

وقولهم* هذا خطأ لان هذا الموضع الذي فيه {وَمَنْ تَقْنُتْ} مجازاة. وقد قالت العرب "ما جاءَتْ حاجَتُكَ" فأَنَّثُوا "جاءتْ" لانها لـ"ما"، وانما انثوا لان معنى "ما" هو الحاجة. وقد قالت العرب او بعضُهُم "من كانت أمّكَ" فنصب وقال الشاعر من الطويل وهو الشاهد التاسع عشر :

١٧ء تَعَشّ فإِنْ عاهدَتنِي لا تخونُني * نَكُنْ مثلَ مَنْ يا ذئبُ يَصطَحِبانِ


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?