Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniyul Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 82
Jumlah yang dimuat : 582

يريد: "لِتَفْدِ", وهذا قبيح. وقال: "تَقِ اللهَ امرُؤٌ فعل كذا وكذا" ومعناه: "ليَتَّق اللهَ". فاللفظ يجيء كثيرا مخالفاً للمعنى. وهذا يدل عليه. قال الشاعر في ضمير اللام: من الطويل وهو الشاهد الحادي والخمسون :

على مثلِ أصحاب البعوضَةِ فَاخمِشي * لكِ الويلُ حُرَّ الوَجْهِ أو يَبْكِ من بكى

يريد "ليبكِ مَنْ بكى" فحذف ٣٥ب وسمعت من العرب من ينشد هذا البيت بغير لام: من الطويل وهو الشاهد الثاني والخمسون :

فَيَبْكِ على المِنْجابِ أضيافُ قَفْرةٍ * سَرَوْا وأُسارى لم تُفَكَّ قيودُها

يريد: "فَلْيَبْكِ" فحذف اللام.

باب تفسير أنا وأنت وهو

باب تفسير أنا وأنت وهو.

وأما قوله {وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ} و {وَإِيَّايَ فَاتَّقُونِ} ٤١ فقال {وَإيّايَ} وقد شغلت الفعل بالاسم المضمر الذي بعده الفعل. لان كل ما كان من الأمر والنهي في هذا النحو فهو منصوب نحو قولك: "زيداً فَاضْرِبْ أَخاهُ". لان الامر والنهي مما يضمران كثيراً ويحسن فيهما الاضمار، والرفع ايضاً جائز على ان لا يضمر. قال الشاعر: من الطويل وهو الشاهد الثالث والخمسون :

وقائِلَةٍ خولانَ فانكَحْ فتاتَهُمْ * وأُكْرومَةُ الحَيَّيْنِ خِلّوُكما هِيا


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?