والطبراني في «الكبير» في (٢/ ٢٥٧) و «الصغير» (١/ ٦٢) وشرح السنة (١٣/ ٢٨٧) والمشكاة (٥٨٥٣) وإتحاف (٧/ ١٩٢) وابن عساكر في «التاريخ» (٢/ ٨٤) ودلائل (١٤٢) والشفا (١/ ٥٨٩) والكنز (٣٢٠٠٠) وبداية (٣/ ٥، ١٦، ٦/ ١٥٣، ٢١٠، ٣٢٩) والنبوة (٢/ ١٥٣) وابن أبى شيبة (١١/ ٤٦٤) وأصفهان (١/ ١٠٨) .
١٤٨: ٧٧٠: فيها: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ١١٥) .
: ٧٧٢: إسرائيل: ٢: المصدر السابق.
١٤٩: ٧٧٣: يهود: ١: تفسير مجاهد (١/ ٨٠) وتفسير ابن كثير (١/ ١١٥) .
: ٧٧٩: الربيع: ٢: قَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ فيما رواه ابن وهب عنه: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدِ قال:
«لا يدخلن علينا قصبة المدينة إلا مؤمن، فقال رؤساؤهم من أهل الكفر والنفاق:
اذهبوا فقولوا آمنا واكفروا إذا رجعتم إلينا، فكانوا يأتون المدينة بالبكر ويرجعون إليهم بعد العصر» . المنثور: (١/ ٨١) .
١٥٠: ٧٨٠: سنة: ١: المنثور: (١/ ٨١) .
: ٧٨٢: والخنازير: ٢: تفسير مجاهد: (١/ ٨٠) .
: ٧٨٣: العذاب: ٣: تفسير ابن كثير: (١/ ١١٦) .
١٥١: ٧٨٤: فيخصمونكم: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ١١٦) .
: ٧٨٧: ليخاصموهم: ٢: في «الأصل» «ليخاصونهم» والصحيح ما أثبتناه من ابن كثير والدر «ليخاصموهم» .
انظر: تفسير ابن كثير: (١/ ١١٥) .
والدر المنثور: (١/ ٨١) .